إقامة مؤجلات دوري أبطال آسيا في دولة واحدة 

دوري أبطال أسيا
دوري أبطال أسيا

رفعت لجنة المسابقات توصية للمجتمع التنفيذي للاتحاد الآسيوي، بإقامة دوري أبطال آسيا بنظام البطولة المجمعة، ولكن من دور المجموعات وحتى الدور نصف النهائي للبطولة،على أن يكون النهائي في ملعب الفريق الصاعد من غرب اسيا كون نسخة العام الماضي، شهد إقامة إياب النهائي في شرق القارة.


وتشير المتابعات، إلى أن البطولة ستقام وفق المواعيد الجديدة، والتي ستكون للفترة من 14 سبتمبر حتى 3 أكتوبر المقبل، على أن يترك للدولة الفائزة بشرف استضافة البطولة، تحديد مواعيد مباريات الأدوار الاقصائية لاسيما ربع ونصف النهائي.


وسيطرت حالة من التخوف بسبب المواعيد الجديدة، والتي قد تؤدي للتأثير على اللاعبين الدوليين الذين سيكون عليهم الاستمرار في المنافسة القارية مع أنديتهم، حتى 3 أكتوبر في الوقت الذي تنطلق فيه مباريات التصفيات الاسيوية المشتركة المؤهلة لمونديال 2022 وكأس اسيا 2023، يوم 8 من ذات الشهر.


من جهة أخرى، تمسك الاتحاد الاسيوي بهذا الخيار الجديد، تماشيا مع ما يطبق حول العالم حاليا لاسيما في البطولات القارية، لتقليل نسبة الخطورة، التي قد يتعرض لها اللاعبين اذا ما أقيم دور المجموعات في دولة وباقي الأدوار الاقصائية في دولة أخرى.