القومي للمرأة: المجلس تلقى شكاوى من العاملات بالحضانات لتضررهم

مايا مرسي
مايا مرسي

ترأست وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية د.هالة السعيد، أمس الثلاثاء 30 يونيو، الاجتماع الأول لمجموعة العمل الخاصة بالإستراتيجية الوطنية للتعامل مع العمالة غير المنتظمة عبر خاصية الفيديو كونفرانس، وذلك لمتابعة آخر المستجدات في ملف دعم العمالة.

حضر الاجتماع وزيرة التعاون الدولي د.رانيا المشاط، وزيرة التضامن الاجتماعي نيفين القباج، ومستشار رئيس الوزراء للشئون الاقتصادية د. جيهان صالح، ورئيس المجلس القومي للمرأة د.مايا مرسي، ومساعد رئيس مجلس الوزراء ورئيس مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار أسامة الجوهري، ورئيس القطاع المركزي للتنمية المجتمعية والبشرية بجهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة المهندس مدحت مسعود، ومعاون وزير القوى العاملة د. ياسر الشربيني، ونائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية لتطوير المدن المهندس عبد المطلب عمارة، ووكيل محافظ البنك المركزي شريف عاشور.

أشارت رئيس المجلس القومي للمرأة د. مايا مرسي، إلى ضرورة الوصول إلى نسب السيدات المتضررة من جائحة فيروس كورونا، وقيام جميع الجهات المعنية بحصر أعداد العمالة غير المنتظمة المتضررة من الجائحة بتصنيف هذه الأعداد إلى ذكر وأنثى للوصول إلى الحجم الحقيقي لأعداد المتضررين من النساء، لافتة إلى ورود العديد من الشكاوى إلى المجلس من السيدات العاملات بالحضانات لتضررهم من قرار غلق الحضانات.

وأضاف المهندس مدحت مسعود، رئيس القطاع المركزي للتنمية المجتمعية والبشرية بجهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة أنه تم التنسيق مع وزارة الري فيما يتعلق بالاستفادة من المشروع القومي لتبطين الترع باعتباره من المشروعات كثيفة العمالة ويمكن أن يستوعب أعداد كبيرة من العمالة المتضررة، لافتًا إلى إمكانية توجيه أموال الجهات المانحة ، في هذا المشروع القومي أو أي مشروع قومي في مجال البنية الأساسية، والأشغال العامة كثيفة العمالة.

وأوضح المهندس عبد المطلب عمارة، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية لتطوير المدن أنه يتم في الفترة الحالية حصر حجم العمالة المنتظمة، وحجم العمالة غير المنتظمة على مستوى هيئة المجتمعات العمرانية، ويتم الانتهاء من الحصر خلال أسبوع.