[x]

بالصور| أحمد منسي يعود من جديد في كمين «البرث» بعد الترميم

 كمين البرث
كمين البرث

 

"المنسي لن يموت".. كلمة يقولها كل رواد السوشيال ميديا عند ذكر اسم البطل الشهيد أحمد منسي، لكثرة بطولاته في الجيش المصري وما قدمه في خدمة الصاعقة المصرية، ومن هنا تم اختيار موقع كمين البرث في سيناء ليتم ترميمه مرة أخرى ووضع صور البطل منسي بداخله وكأنه متحف يحيي ذكراه للأبد. 

وتداول رواد موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" صور للكمين بعد ترميمه معلقين عليها قائلين: "‏يقوم الوطن لينحني إجلالاً لأرواح أبطاله، وتغيب الشمس خجلاً من تلك الشموس.. كمين‎البرث بعد ترميمه المجد والخلود للشهداء الابرار، وسلاما لارواحهم الطاهرة". 

كان الغرض من الهجوم على كمين البرث هو السيطرة على مبنى الكمين ورفع علم داعش عليها وأسر بعض الضباط والجنود من أجل تصويرهم وتحقيق نجاح إعلامي يبرز هيمنة ولاية سيناء على المنطقة وقدرتهم على كسر القوات المسلحة في سيناء، تم اختيار الوحدة اعتماداً على أهميتها الإستراتيجية وسمعتها العسكرية، وتم الهجوم بشكل مفاجئ في فجر هذا اليوم إلا أن أفراد الكتيبة أستطاعوا الصمود والرد عليهم طوال 4 ساعات من القتال حتى ظهر قوات الدعم الجوي وقامت العناصر الإرهابية بالفرار مما أسفر عن فشل خطة الهجوم.

وتعد منطقة البرث بجنوب رفح نقطة أمنية هامة والتي تمثل عائقا أمام تسلل الإرهابيين، كون منطقة البرث مهمة بالنسبة لهم وتقطع طريق الإمدادات، وفشلت جميع المحاولات السابقة لاستهدافه، حيث يعتبر مربع البرث مركزا لقبيلة ترابين، وله أهمية لوجستية وأمنية، ومن النقاط التي تربط بين وسط سيناء من جهة ورفح والشيخ زويد من جهة أخرى.



ترشيحاتنا