فيديو| في عيد ميلاده.. هدف عالمي أمام اسكتلندا يزين مشوار «تيجانا المونديالي»

إسماعيل يوسف
إسماعيل يوسف

يحتفل إسماعيل يوسف، عضو مجلس إدارة نادي الزمالك، اليوم الأحد، بعيد ميلاده الـ 56.

 

مسيرة دولية كبيرة لنجم وأسطورة نادي الزمالك إسماعيل يوسف المولود في 28 يونيو 1964 والذي دافع عن شعار منتخب مصر في أكثر من 85 مباراة دولية بدءًا من العام 1984 وحتى اعتزاله في العام 1997 متوجًا ببطولات عديدة مع القلعة البيضاء.

 

وتظل مشاركة إسماعيل يوسف مع منتخب مصر في نهائيات كأس العالم 1990 هي المرحلة الأكثر إشراقًا في مسيرته الكبيرة، بعدما نال ثقة الراحل محمود الجوهري ودفع به في مباريات دور المجموعات كاملة ولمدة 90 دقيقة في كل مباراة ليواجه أعتى نجوم العالم في منتخبات هولندا بطل أوروبا آنذاك وإنجلترا وأيرلندا الشمالية.

 

ولكن الهدف الدولي الذي لا ينساه إسماعيل يوسف جاء في مرمى منتخب اسكتلندا الكبير آنذاك في مباراة ودية ضمن تحضيرات منتخب مصر لخوض منافسات كأس العالم 1990 بإيطاليا.

 

فاز منتخب مصر بنتيجة 3-1 وسجل إسماعيل يوسف الهدف الثالث لمنتخب مصر في الدقيقة 83، بعدما سبقه الثنائي جمال عبد الحميد وحسام حسن بتسجيل هدفين لتنتهي المباراة بثلاثية للفراعنة.

 

تشكيل اسكتلندا في هذا التوقيت كان يضم أليكس ماكليش، المدير الفني الأسبق للزمالك، وكذلك ستيوارت ماكيمي الفتى المدلل للسير أليكس فيرجسون أسطورة التدريب العالمية عندما كان مديرًا فنيًا لنادي أبردين الاسكتلندي.

 

أهداف المباراة