«سنجعل الشعب أكثر لياقة».. رئيس وزراء بريطانيا يعلن الحرب على البدانة 

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أجرى رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون حوارًا مع صحيفة « the Mail» قال فيه إنه عاد لكامل لياقته الصحية عقب تغلبه على فيروس كورونا، وليثبت ذلك فاجأ جونسون محاوريه بعمل «تمارين الضغط» أمامهم.


وركز رئيس الوزراء البريطاني خلال الحوار على الجانب الصحي الخاص بمحاربة فيروس كورونا، حيث أعلن عن خطته لمحاربة البدانة لدى الشعب البريطاني، وذلك بعدما أثبتت الدراسات بأن الأشخاص غير المصابين بالسمنة يمكنهم التغلب على عدوى الفيروس التاجي. 

وقال رئيس الوزراء البريطاني خلال الحوار «كل تركيزنا خلال الفترة المقبلة سيكون على جعل الشعب البريطاني أكثر لياقة.. فكما ظهر لنا فذلك الأمر قادر على إنقاذ عدد من الأرواح».

وأعلن جونسون خلال الحوار عن الخطة التي تنوي حكومته تطبيقها خلال الفترة المقبلة وبعض الخطوات التي يتم دراستها ومنها إلغاء عروض الطعام الخاص بشراء وجبة والحصول على الثانية مجانا، وإعادة ملء العصائر مجانا، بالإضافة لإلزام المطاعم بحساب إلزامي للسعرات الحرارية في قوائم الطعام الخاصة بها.
وتشمل خطة جونسون أيضا علاج البدانة من خلال الأنظمة الغذائية الصحية والتمارين الرياضية بالإضافة إلى اللجوء لبعض العمليات الجراحية لمساعدة المصابين بالسمنة.