بيان عاجل ضد حرمان الصحفيين من العلاوات الخمسة‎ للمعاشات

النائب عبد الحميد كمال
النائب عبد الحميد كمال

تقدم النائب عبد الحميد كمال عضو مجلس النواب، ببيان عاجل إلي الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، ونيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى، حول المخالفة الدستورية والقانونية بحرمان أصحاب المعاشات من الصحفيين من العلاوات الخمس المقرر صرفها الأربعاء القادم.

وقال ” عبد الحميد ” فى بيانه العاجل، "إنطلاقا من دور الصحافة في تنوير الرأي العام ودورها في نشر الوعي بين المواطنين والتصدي للقضايا المجتمعيه وانطلاقا أيضا من الحرص على مصلحة الصحفيين، لايجب اتخاذ مواقف ضدهم بهذا الشكل غير المقبول، خاصة وإننا فى دولة قانون.

واستنكر النائب في بيانه العاجل، حرمان الصحفيين والإداريين والعاملين بالمؤسسات الصحفية من العلاوات الخمسة بحجة وجود مديونيات على المؤسسات الصحفية القومية، واعتبره خلطا غير مقبول، ويعد الحرمان من صرف المعاش من المخالفات القانونية ولا أهمية وجود للأثر القانوني على الواقع، فضلا عن تأثير ذلك على الأوضاع الاجتماعية والإنسانية لهم.

وأكد النائب في بيانه، أن هذا الحرمان المرفوض يأتي في الوقت الذي يصدر فيه توجيهات من القيادة السياسية، وحكومة الدكتور مصطفى مدبولي، بضرورة صرف استحقاقات أصحاب المعاشات باعتباره، تكريما لما قدموه للوطن خلال فتره شبابهم من جهد في كافه المجالات والأعمال.