عبد الرحمن عمرو كيف تكون إيجابي بعد كورونا.. نصائح لإعادة التوازن في الحياة بعد «كورونا»

عبد الرحمن عمرو
عبد الرحمن عمرو

يحتاج كل شخص منا إلى إعادة ترتيب الأولويات، وما حدث من خللل ومشكلات نتيجة لأزمة كورونا، فمن الممكن أن نجد في الحظر الإجباري أو تعرضك للإصابة وإلزامك المنزل من ايجابيات واستعادة لتوازن الحياة من جديد.

ويوضح الكاتب والبلوجر عبد الرحمن عمرو كيف يمكن إعادة توازن الحياة من جديد بعد مرورنا بأزمة كورونا ويقدمها الكاتب والبلوجر عبد الرحمن عمرو.

- استعيد أصعب المواقف 
عد بذاكرتك إلى أصعب المواقف و الأمراض التي تعرضت لها ستجد أنك كنت قبلها مباشرة لديك لخبطة وعشوائية في حركتك اليومية. 
وازن بين الحركة و السكون في يومك، بمعني إذا كنت في يوم عمل شاق و فرغت فيه كل طاقتك الحركية اذهب بعده لأحد المطاعم واسترخي و اطلب ما تشاء وأجعل من في المطعم يحركون لك الطعام و الشراب وأنت ساكن تستمتع فهذا سيعيد شحن الطاقة التي فقدتها.


-  وازن بين نومك واستيقاظك ما بين الليل والنهار 
إن استطعت أن تنام في الليل وإنها فهذا أعلى توازن 
أن تنام أربع أو خمس ساعات في الليل وتنام ساعتين في النهار فتعود جسمك أن يستفيد من طاقة الليل وطاقة النهار وستفاجأ بعد فترة من الحيوية والنشاط التي دبت في جسدك. 

- قم بتجربة ما لم تجربه من قبل 
ابدأ يوميا في التدريب على أشياء قلت في السابق أنك غير قادر على فعلها، وستجد أن الحجر الكبير الذي كان بداخلك عنها تمت إزالته والتخلص منه نهائي وأصبحت قادر على فعلها بكل يسر وسهوله .. 

-  إياك والمقاومة 
فما تحاول مقاومته ستجده يزداد و يتضاعف يوما بعد يوم فالمقاومة هي أحد مظاهر تدمير ميزانك وجذب المشكلات إلى حياتك بكل سهوله فتعلم أن لا تقاوم تعلم أن تسير مع الموج و التيار ولكي تستطيع فعل ذلك لابد أن تعلم أن دورك فقط هو النصح وليس.. 

-  ضع في بالك غرض التوازن في حياتك 
فحين تذهب إلى تناول الطعام أنت تقيم التوازن بدون أن تشعر بذلك فأنت ذاهب إلى الطعام لأنك جائع فتريد أن تشبع هذا الجوع هذا هو التوازن الذي يجعلك تشعر بالنشوة ويمدك بالطاقة فتفنن أن تكون نيتك قبل القيام بأي شيء هو أن تجعل حياتك متوازنة بقيامك بهذا الشيء.