اتحاد الغرف: أحداث سياحية ترسم صورة رائعة لمصر وتبشر بنجاح عودة السياحة الدولية

 أحمد الوصيف رئيس الاتحاد المصرى للغرف السياحية
أحمد الوصيف رئيس الاتحاد المصرى للغرف السياحية

أكد أحمد الوصيف رئيس الاتحاد المصرى للغرف السياحية، أن الأيام الماضية شهدت أحداث مهمة تصب في صالح صناعة السياحة، مشيرا إلى أن كل تلك الأحداث تتكامل لترسم صورة رائعة للسياحة المصرية وتؤكد أنها استعدت جيدا لاستقبال السائحين في منتجعاتها المختلفة بمحافظات البحر الأحمر وجنوب سيناء ومرسي مطروح بدء من أول يوليو المقبل، وتبعث الأمل في فتح باقي مقاصدنا السياحية الأخرى أمام السائحين في أقرب وقت.

وأشار الوصيف، إلى أن النقطة الإيجابية الكبرى في كل تلك الأحداث أنها جاءت نتيجة تناغم وتنسيق كامل بين عدة جهات للعمل لصالح السياحة وفي مقدمة تلك الجهات وزارات السياحة والآثار والطيران المدني والصحة مع الاتحاد المصرى للغرف السياحية وجهد مقدر أيضا من كافة الوزارات والجهات الحكومية حيث يعمل الجميع كفريق متجانس لحل المشاكل التي تواجه صناعة الأمل.

وأكد رئيس الاتحاد المصرى للغرف السياحية، في تصريحات له أن من بين الأحداث المهمة قيام وزارة السياحة والآثار بإطلاق فيلما دعائيا رائعا تحت عنوان "رحلة السائح بمصر"، مشيرا الي أن الفيلم شهد أيضا تنسيقا خلال مختلف مراحله بين الوزارة وهيئة تنيشط السياحة والاتحاد والغرف السياحية وكان هناك تعاونا مشتركا في تمويل إنتاج الفيلم وإقراره بالصورة الرائعة التي خرج بها، مشيدا بقيام وزارة السياحة والآثار بتمويل خطة تسويقية للفيلم في عدة شبكات عالمية في مقدمتها سي إن إن وديسكفري بجانب حملة لعرض الفيلم بوسائل التواصل الإجتماعي بأهم الأسواق المصدرة للسياحة الي مصر.

 

ونوه الوصيف في تصريحاته بإصدار وزارة السياحة والآثار كتيبين باللغتين الإنجليزية والعربية يتضمنان كافة الضوابط التي اعتمدتها الوزارة لعودة السياحة الدولية، مشيرا الي أن أهم ما في تلك الضوابط أنها لاقت إشادة كبار منظمي الرحلات حول العالم بما يبشر بالعودة السريعة لحركة السياحة الي مصر، وأوضح أن تلك الضوابط شهدت جهدا كبيرا حتي تخرج بتلك الصورة المشرفة للسياحة المصرية.

وأعرب الوصيف عن سعادته للجولة التي قام بها وزير السياحة والآثار الدكتور خالد العناني بكل من الغردقة وشرم الشيخ قبل أيام وحرصه علي اصطحاب ممثلي حوالي 34 من كبري الصحف ووسائل الإعلام ووكالات الأنباء العالمية .. وممثلي وسائل الأعلام الكبري بأهم الأسواق المصدرة للسياحة الي مصر ومنها ألمانيا واليابان وايطاليا وشملت الجولة زيارات للفنادق الحاصلة علي الشهادات الصحية بالمدينتين واستعراض الإجراءات الإحترازية المتخذة بها تمهيدا لإستقبال السائحين، وأيضا استعراض خطة الاتوبيسات السياحية والاجراءات الطبية بها وأيضا زيارة مراكز الغوص في شرم الشيخ ومتابعة الاجراءات الإحترازية التي تقوم بها تلك المراكز لحماية السائحين والعاملين بها.

وأضاف الوصيف أن تلك الزيارة حققت هدفها تماما وذلك من خلال ما تابعناه من تغطية متميزة بكل وسائل الاعلام الدولية للزيارة والانطباعات الايجابية للغاية التي رصدوها، وجاهزية منتجعاتنا بصورة واقعية لإستقبال السائحين.

وشدد الوصيف أن هناك جهد يستحق الإشادة أيضا في هذا الجانب من قبل أجهزة المحافظتين وعلي رأسهما اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء واللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر ومساندتهما لجهود تجهيز المنتجعات لإستقبال السائحين.

وقال الوصيف أنه تزامنا مع تلك الأحداث المهمة للسياحة المصرية جاء إعلان المجلس العالمي للسفر والسياحة حصول مصر علي خاتم السياحة الآمنة مما يؤكد جاهزية منتجعاتها لإستقبال السائحين، كما يمثل عنصرا مهما للترويج للسياحة المصرية، معربا عن أمله أن تعود الحركة السياحية بشكل كامل وفي أسرع وقت لكافة المدن والمقاصد السياحية بمصر، وعودة عمل كافة الأنشطة السياحية قريبا وفي مقدمتها المطاعم .. وأكد الوصيف أن الفترة المقبلة تتطلب التكاتف من الجميع والبعد عن صغائر الامور لتحقيق هدف واحد وهو عبور الأزمة الحالية وعودة الرواج السياحي بمصر والتواصل مع شركاءنا بالخارج لتحقيق هذا الهدف.