عاجل

النائب عماد جاد يكشف مفاجأة بمواقف دول عربية في اجتماع الجامعة العربية

عضو مجلس النواب عماد جاد
عضو مجلس النواب عماد جاد


علق عضو مجلس النواب عماد جاد على تصريحات الرئيس الفرنسي، التي اكدت أن القلق المصري فيما يتعلق بليبيا مشروع قائلًا :"الموقف الفرنسي تجاه موقف مصر من الأزمة الليبية واضح منذ البداية، ولكنه مناقض تماما للموقف الايطالي ".

وقال جاد، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدي، في برنامجها "القاهرة الآن"، الذي يذاع على قناة "الحدث" الفضائية، يجب أن لا نعول كثيرا على موقف الاتحاد الاوروبي من ليبيا، والتعويل الاكبر في الملف الليبي على الموقف الامريكي.

وأوضح جاد: "الموقف الفرنسي اكثر تفهمًا كثيرًا من الدول العربية، عدا الامارات والسعودية والبحرين والكويت والاردن، هم من أعلنوا تأيدهم للموقف المصري في ملف ليبيا.

وتابع قائلًا :"مين اللي دعا النيتو لضرب معمر القذافي ويهد نظامه؟ وهديتوه مش هو الجامعة العربية، طيب لما يجي تركيا تحل ليبيا مفيش ولا بيان ولا موقف؟".

وحول موقف دول الجوار لليبيا، أشار جاد إلى أن الجزائر ترى أنها جزء من المغرب العربي مع ليبيا، ومصر من المشرق العربي، وبالتالي هم الأحق ان يتبنوا رعاية أي مفاوضات تتعلق بالأزمة الليبية وليس مصر.
 
وأشار عضو مجلس النواب ،عماد جاد، إلى أن الجزائر وتونس اقرب لموقف حكومة السراج، مضيفًا أن اي قرار تأخذه جامعة الدول العربية تظل حبرًا على ورق، ولا أحد يتعامل معها على محمل الجدية.