لأول مرة فى مصر| قسطرة مخية لمريضة كورونا بمستشفى المطرية التعليمي

رئيس الهئية العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية
رئيس الهئية العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية

أعلن رئيس الهئية العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية د. محمد فوزي السودة، إجراء أول عملية قسطرة مخية لمريضة مصابة بفيروس كورونا (كوفيد-19)، وذلك في مستشفى المطربة التعليمي.

وأشار د.محمد فوزي، إلى أن المريضة كانت تعاني من نزيف بالمخ وتمدد شرياني؛ مما كا يهدد حياتها، موضحا أن الجراحة تمت بأيدي طاقم طبي متميز من مستشفى المطرية التعليمي.

وأفاد مدير المستشفى د.وائل الدرندلي، والذي أشرف على تخدير المريضة، بأنه تم حجز المريضة بوحدة السكتة الدماغية فجر السبت 20 يونيو، حيث كانت تعاني من نزيف تحت الأم العنكبوتية ناتج عن تمدد شرياني بالمخ، بالإضافة إلى كونها مريضة كورونا، طبقا لما ورد بالأشعة المقطعية على الصدر ، وتم تحضير المريضة بالوحدة تحت إشراف رئيس الوحدة د. نبيل كتشنر، لمدة يومين لمناظرة الفحوصات والعرض على استشاري التخدير، وأخذ مسحة فيروس كورونا، ودخلت المريضة اليوم الإثنين 22 يونيو، القسطرة بعد استيفاء جميع الفحوصات، وتم تخدير المريضة بعد توصيلها على المونيتور وأخذ جميع العلامات الحيوية.

 وأضاف د. وائل الدرندلي، أن أستاذ المخ والأعصاب د.أحمد بسيوني، والفريق المعاون بقيادة د. أحمد عطية، والدكتور روماني عدلي، والدكتور محمد ساهر هاشم، وطاقم التمريض برئاسة عزة توفيق، قاموا بعمل غلق للتمدد الشرياني، مؤكدا أن حالة المريضة مستقرة وتخضع للملاحظة على مدار الساعة.