«المستشفيات التعليمية» تعلن خروج 61 مصاب كورونا من المطرية وبنها والأحرار

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

أعلنت الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية، خروج 61 حالة من مستشفيات الهيئة بعد تعافيهم من الإصابة بفيروس كورونا المستجد «كوفيد-19».

 

وأوضح رئيس الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية د.محمد فوزي السودة، أن من بين حالات التعافي ومغادرة المستشفيات، 25 حالة تم علاجهم في مستشفى بنها التعليمي بالقليوبية، و28 حالة من مستشفى المطرية التعليمي بالقاهرة، و8 حالات من مستشفى الأحرار التعليمي بالزقازيق، معربا عن اعتزازه وتقديره لما تبذله أطقم العمل في مستشفيات الهيئة باعتبارهم خط الدفاع الأول في هذا الظرف الاستثنائي الذي يمر به الوطن.

 

ومن جانبه، قال مدير مستشفى الأحرار التعليمي د.عبدالكريم العراقي، إن المستشفى يعد من أكبر المستشفيات بمحافظة الشرقية ويقدم كافة الخدمات الطبية لمرضى فيروس كورونا المستجد باتباع كافة البروتوكولات المعتمدة للوقاية ومكافحة العدوى، مع اتخاذ كافة الإجراءات والاحتياطات للحفاظ على صحة المرضى والطواقم الطبية العاملة.

 

وأضاف د.عبدالكريم العراقي، أنه بخروج 8 حالات شفاء جديدة، اليوم، بعد تعافيها من فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" يرتفع عدد الحالات من مصابي فيروس كورونا المتعافين إلى 26 حالة، موضحا أن هذه الحالات خضعت لبروتوكولات العلاج المقررة من قبل وزارة الصحة، ومنظمة الصحة العالمية، وتم تقديم كافة أوجه الرعاية الطبية لهم في المستشفى.

 

وأفادت مدير مستشفى بنها التعليمي د.أمنية محمود خليفة، بخروج 25 حالة من المستشفى بعد تعافيهم من فيروس كورونا المستجد، وتوجهوا إلى منازلهم لاستكمال المرحلة الثانية من العلاج طبقا للبروتوكول المتبع مع حالات التعافي، مؤكدة استمرار المستشفى في تقديم كافة الخدمات الطبية والتدخلات الجراحية لقطاع عريض من مصابي كورونا بمحافظة القليوبية، بالإضافة إلى جلسات الغسيل الكلوي، وجميع هذه الخدمات تقدم بالمجان.

 

ونوه القائم بأعمال مدير مستشفى المطرية التعليمي د.وائل الدرندلي، إلى أن مستشفى المطرية صرح طبي كبير مجهز لتقديم كافة الخدمات الطبية والعلاجية وكافة التدخلات الجراحية لمرضى كورونا، ويضم نخبة من الأطباء المميزين.

 

وأكد د.وائل الدرندلي، أن خروج 28 مصابا بعد تعافيهم من المرض أمر أثلج الصدور ورفع معنويات جميع أفراد الطاقم الطبي بالمستشفى، حيث أن المرضى المتعافين تم حجزهم بالمستشفى بعد ظهور إيجابية التحاليل والمسحة، وتبين إصابتهم بفيروس كورونا المستجد، وخرجوا اليوم بعد الشفاء من الفيروس وتحولهم من إيجابي إلى سلبي وسينتقلون الآن إلى المرحلة الثانية وهي استكمال العلاج وتطبيق بروتوكول وزارة الصحة بالعزل المنزلي.