مستشفى رشيد العام: إصابة 2 من أعضاء الطاقم الطبي فقط بكورونا.. ولا صحة لإصابة جميع العاملين

مستشفى رشيد العام
مستشفى رشيد العام

أكدت أدارة مستشفى رشيد العام، فى بيان لها، نشر على الصفحة الرسمية للمستشفى على موقع التواصل الاجتماعى ( فيس بوك)، أنه لا صحة لما تم تداوله على صفحات التواصل الأجتماعي من  إصابة أفراد من الطاقم الطبي التمريضي لقسم العناية المركزة بالمستشفى بفيروس كورونا.

 

وأكد البيان، أنه منذ صدرت التعليمات بشأن أستقبال قسم العناية المركزة لحالات الإصابة بالفيروس (كوفيد ١٩) تم تقسيم جميع أفراد الطاقم الطبي التمريضي بلا استثناء إلى مجموعات كل مجموعة ١٠ أفراد تقيم داخل المستشفى لمدة ٥ أيام وتخرج إلى المنزل في فترة راحة لمدة ١٠ أيام ثم تعود تمارس عملها مرة أخرى مع توفير كل وسائل الإعاشة كاملة الخاصة بالمقيمين داخل المستشفى طوال ال٥ أيام، وكذلك توفير كل وسائل الحماية الواجبة واللازمة لعمل المجموعات التمريضية للتعامل مع المرضى المصابين.

 

وأضاف البيان أنه تم على مدار الإسبوع الماضي  إجراء مسحات لكل أفراد المجموعتين الأولى والثانية البالغ عددهم ٢٠ فرد وحتى أول أمس لم نسجل أي حالة إيجابية لأفراد الطاقم التمريضي.

 

ولفت البيان، أنه تم بالأمس أعلان نتيجة عدد (٢)  مسحة إيجابية فقط من بين ٢٠ مسحة تم إجرائها  وذلك على خلاف ما يتم تناقله  من خلال منصات التواصل الاجتماعي من أرقام غير حقيقية.

 

وأكدت إدارة المستشفى، أنها تعمل تحت مظلة مديرية الصحة بالبحيرة ووزارة الصحة وتلتزم بكافة التعليمات الواردة إليها بخصوص تنظيم العمل وبروتوكولات علاج الفيروس، مؤكدين أنه تم تحويل معظم الحالات الإيجابية وخروج البعض إلى العزل المنزلي تمهيدا لتعقيم وتطهير المبنى الرئيسي، ليتم استقبال حالات الطوارئ العادية خلال الأيام القليلة القادمة.