انتهاء اليوم الأول لامتحانات الثانوية العامة بالبحيرة.. وغياب 555 من الطلاب

صورة من أمام إحدى المدارس
صورة من أمام إحدى المدارس

أكد الدكتور محمد سعد محمد وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة على  انتهاء اليوم الأول من امتحانات الثانوية العامة بجميع اللجان وعددها ١١٩ لجنة في هدوء وسط ارتياح من الطلاب لافتا إلى عدم تلقى غرفة العمليات بالمديرية أي شكوى من صعوبة الامتحان. 

وأكد على تنفيذ تعليمات الوزارة بالتنسيق مع المحافظة وتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية المقررة للحفاظ على أمنهم وسلامتهم، والحفاظ على التباعد والحرص على ارتداء الكمامات والتأكد من استلام الطلاب لأدوات التعقيم.

وأشار إلى انتهاء أول أيام الامتحانات حيث بلغ إجمالي عدد الطلاب المتقدمين في اليوم الأول بمادة اللغة العربية 27798 طالب وطالبة بواقع  27794 لطلاب الثانوي العام وعدد 4 طلاب للمكفوفين تغيب منهم عدد 555 بنسبة حضور بلغت 98%  في عدد 119 لجنة بالإضافة للجنة المكفوفين.


ولفت إلى أنه يتم متابعة الامتحانات لحظة بلحظة من خلال ربط غرف العمليات في الإدارات المختلفة بغرفة العمليات الرئيسية بديوان المديرية المركزية من خلال شبكة فيديو كونفرنس داخلية بين الإدارات التعليمية والمديرية المركزية و الوزارة للاطمئنان على وصول أوراق الأسئلة وسير الامتحانات . 


وتم تأمين اللجان بالكامل بمعرفة قوات من الشرطة من خارج اللجان وفي محيطها وانتهت جميع الامتحانات في موعدها المحدد وفقاً للجداول المعلنة، وجاري إرسال أوراق الإجابة إلى لجان النظام والمراقبة كما سيتم تعقيم جميع اللجان قبل وبعد الامتحانات.