فيديو| أكثر 5 عادات خاطئة ممنوعة عقب الاستيقاظ من النوم 

الدكتور شادي غالي أخصائي التأهيل البدني
الدكتور شادي غالي أخصائي التأهيل البدني

كشف الدكتور شادي غالي، أخصائي التأهيل البدني، عن عادات خاطئة يفعلها الإنسان بعد استيقاظه من النوم مباشرة وتؤثر على صحة الإنسان بالسلب بشكل كبير.

 

وأوضح "غالي"، خلال برنامج "ساعة رياضة"، المذاع على قناة "mtc"، أن هناك خمس عادات يفعلها الإنسان عقب الاستيقاظ من النوم مباشرة تؤثر على صحته بشكل كبير وتسبب له أمراض مزمنة.

 

وأضاف أنه عند الاستيقاظ من النوم يجب عدم شرب المياه المثلجة حتى لو درجة حرارة الجو عالية لأن الجدار البروتيني للمعدة لا يتحمل أي درجة باردة ويكون في حالة استقرار والجسم عادة يكون الضعط منخفض وحالة السكر أيضًا منخفضة وينصح بشرب مياه فاترة لأنها مفيدة جدًا للجسم وليست باردة.

 

وتابع: "لا بد من الاستحمام بالمياه الفاترة بعد الاستيقاط من النوم مباشرة وليست باردة أو ساخنة حتى لو فى فصل الشتاء، لإزالة العرق وتراكمات الأملاح والفطريات ولا بد من إزالتها بالاستحمام بالمياه الفاترة".

 

وأشار إلى أن ممارسة رياضة المشي السريع مفيدة جدًا للجسم وليس المشي المتباطيء ويستحب عدم ركوب وسائل المواصلات خاصة لو مكان العمل أو المراد وصوله قريب من المنزل ولا يستحب الجري فى هذا الموقف ولكن المشي السريع أفيد وأفضل لجسم الإنسان.

 

واختتم نصائحه قائلًا: "عدم القفز المفاجىء بعد الاستيقاظ من النوم مباشرة لأنه يؤثر بشكل مباشر على العضلات والمفاصل والجهاز الهيكلي والحركي وعدم التعلق بالأتوبيس أو القفز درجتين أو ثلاثة من السلم بالمنزل لأنها عادة خاطئة تؤثر على الصحة بشكل عام.