خاص| نجم تونس: الشيخ طه دربني.. ومعلول من أفضل 3 لاعبين في مركزه عالميًا

منجي بن إبراهيم
منجي بن إبراهيم

منجي بن إبراهيم.. أحد أبرز المغامرين في تاريخ كرة القدم التونسية وهو النجم الذي وهب حياته لكرة القدم منذ الصغر وحتى يومنا هذا، بدأ مشواره محترفًا بالدوري السويسري بعدما سافر إلى القارة العجوز صبيًا صغيرًا يبحث عن حلمه، ليلعب لأكبر الأندية السويسرية وينضم لمنتخب نسور قرطاج ويصنع اسمًا تذكره الجماهير السويسرية حتى الآن.

لعب منجي بن إبراهيم لأندية سيون ويونج بويز في أهم محطاته الاحترافية ويملك في سجله 147 مباراة في الدوري السويسري وسجل 21 هدفًا في الفترة من 1979 حتى 1989، قبل أن يرحل إلى المملكة العربية السعودية ويلعب لنادي الوحدة، ويختتم مشواره الكروي بالعودة إلى تونس والاستقرار بها بعد سنوات طويلة في سويسرا.

 

وقال منجي بن إبراهيم في تصريحات خاصة لـ"بوابة أخبار اليوم" :" أنا سعيد بما يقدمه علي معلول مع النادي الأهلي، وعلى الرغم من تلقيه عروضًا أوروبية، إلا أنه متمسك بالاستمرار في ناديه الحالي، وهو أمر يبعث على الفخر فهو أيضًا يلعب للنادي الأهلي الكبير".

وأضاف نجم الكرة التونسية والمحلل القدير :"علي معلول بالنسبة لي واحد من أفضل 3 لاعبين في مركز الظهير الأيسر على مستوى العالم، ولولا الجنسية التونسية لكان تصنيفه أعلى وأعلى، فأين يمكنك أن تجد ظهير أيسر استطاع اعتلاء صدارة ترتيب هدافي الدوري التونسي، وسجل وساعد في صناعة هذا العدد من الأهداف مع النادي الأهلي ومنتخب بلاده".

وتابع بن إبراهيم :"ما يقدمه علي معلول يعكس انطباعًا رائعًا عن كرة القدم التونسية في مصر، لأن النادي الأهلي بالتأكيد لن يتعاقد مع لاعب تونسي إلا إذا كان سيمثل قيمة مضافة ويحظى بمستوى وتقييم فني أعلى من أقرانه لتصبح هناك منافسة داخل الفريق ولصالح الفريق وهو ما يمثله معلول الآن".

نجح معلول في تسجيل 37 هدف وصناعة 43 هدف مع الصفاقسي التونسي في 188 مباراة، وسجل 19 هدف وصنع 35 مع النادي الأهلي في 121 مباراة وهي الأرقام الأفضل لظهير أيسر محترف في تاريخ النادي الأهلي في هذه المدة القصيرة.

وعن ذكرياته مع كرة القدم المصرية قال بن إبراهيم :" لا يمكن أن أنسى الفترة التي تدربت فيها تحت القيادة الفنية للدكتور طه إسماعيل رمز الكرة المصرية حين كنت محترفًا بنادي الوحدة السعودي، وعلاقتي به كانت علاقة الابن بالأب وكان قدوة في كل شيء وأتذكره دائمًا بكل خير".