إلقاء مريض أمام مستشفي أبو حمص ومنع دخوله.. مدير المستشفي يكشف التفاصيل

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

قال الدكتور عمرو دويدار مدير مستشفى أبو حمص المركزى، إن ما تم تداوله على مواقع التواصل الإجتماعي من إلقاء مريض خارج المستشفي يعانى من مرض مزمن،  وقيام أفراد أمن المستشفى بطرده خارجا، ورفض تقديم العلاج له، معلومات مغلوطة. 

وأكد دويدار في تصريحات خاصة لبوابة أخبار اليوم، أن المريض ويدعى" محمد  ح.م"، ٥٥ سنة، حضر إلى المستشفى بمفرده وسقط على الأرض أمام مبنى الإستقبال، عقب نزوله من توك توك، لافتا إلى أن بوابة المستشفى كانت مفتوحة و تم نقله على الفور لقسم الإستقبال والطوارئ بالمستشفى بواسطة أفراد الأمن بالمستشفي. 

وتابع مدير المستشفي، أنه تم توقيع الكشف الطبى عليه بمعرفة د. أحمد نور الدين، حيث وجد أنه يعاني من مشاكل فى المسالك البولية، فتم استدعاء أخصائي المسالك البولية على الفور و شخصه بأنه يعاني من احتباس بولي حاد و اشتباه وجود حصوات بمجري البول وتم عمل الاسعافات الأولية اللازمة وإعطاؤه العلاج اللازم مع التابعة. 

وناشد مدير المستشفى المواطنين بعدم الانسياق وراء الإشاعات والصفحات المشبوهة وعدم إثارة الفتنة والتشكيك فى قيام إدارة المستشفى والعاملين بها بالأداء بواجبهم الوظيفى والانساني، مؤكدا أن أفراد الأمن عرضوا حياتهم للخطر وقاموا بنقل المريض لقسم الاستقبال  في ظل انتشار فيروس كورونا. 

وأشار إلى قيام  المستشفي باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاة الصفحات التى قامت بنشر الصورة ونشر أخبار كاذبة تهدد أمن البلاد.