تخريج 8 شركات ناشئة مبتكرة في يوم العروض الرقمي لربيع 2020

تخريج 8 شركات ناشئة مبتكرة في يوم العروض الرقمي لربيع 2020
تخريج 8 شركات ناشئة مبتكرة في يوم العروض الرقمي لربيع 2020

انطلقت دورة ربيع 2020 في 16 فبراير الماضي، وتضمنت ثمانية فرق جديدة واعدة بمنتجات وخدمات مبتكرة في مجال التكنولوجيا المالية، والتجارة الإلكترونية، والخدمات اللوجستية، والخدمات السحابية، والذكاء الإصطناعي، وخدمات السيارات عند الطلب، العمل الحر، والمواد الحيوية. 

وجميع الشركات الناشئة تعتمد على التكنولوجيا في جوهرعملها وهي جاهزة لعرض منتجاتها للمستثمرين البارزين، وسائل الإعلام، ومجتمع ريادة الأعمال ككل، ومع بداية ظهور وباء كوفيد-١٩، تم نقل واستكمال كل أنشطة الدورة بما في ذلك الاجتماعات الفردية، جلسات التدريب والإرشاد، أمسيات العرض الأسبوعية، وأحداث وفعاليات البرنامج بنجاح عبر الإنترنت. وهذا يدل على الدعم الملحوظ لمجتمع ريادة الأعمال والتصميم القوي من قبل الشركات الناشئة، وكذلك النظام البيئي المستعد للتكيف مع كل جديد. 

وعلق ألبرت ملطي، المدير العام لشركة Flat6Labs القاهرة على التغيرات اللي طرأت على برنامج مسرعة الأعمال قائلاً: "بدأنا دورة ربيع ٢٠٢٠ في منتصف فبراير في مكتبنا بالجيزة، وبعد أسابيع قليلة كاستجابة لتفشي وباء كوفيد-١٩، قمنا على الفور بنقل كل انشطة البرنامج عبر الإنترنت".

كما صرح شادي مختار، الرئيس التنفيذي والمؤسس الشريك لشركة أوبيو، وهي واحدة من الشركات التي سوف تقوم بعرض أفكارها في يوم عروض ربيع ٢٠٢٠، قائلاً: "اندهشت بالسرعة التي تمكن بها فريق Flat6Labs القاهرة من نقل كل شيء عبر الإنترنت. لقد استأنفنا جميع أنشطة البرنامج خلال الأسبوع الأول من الحظر الصحي كما لو لم يحدث شيء، وقد سار البرنامج بسلاسة تامة طوال الأشهر الثلاثة المتبقية من الدورة".

وعملت جميع الفرق بجد لتحسين وضع منتجاتها في السوق وزيادة جذب العملاء. وقد دعمتهم Flat6Labs القاهرة من خلال تقديم أكثر من 160 ساعة من التدريب المكثف وجلسات التوجيه التي تتناول مواضيع تتنوع ما بين تحقيق النمو، وصولًا إلى النمذجة المالية، والتي كانت تستكمل بجلسات إرشادية أسبوعية فردية مخصصة لدعم رواد الأعمال في تطوير شركاتهم.