تعافي 136 مصابا بفيروس كورونا في محافظة الشرقية 

مستشفيات العزل بالشرقية
مستشفيات العزل بالشرقية

أعلن وكيل وزارة الصحة بالشرقية د.هشام مسعود، تعافي ١٣٦ حالة مصابا بفيروس كورونا ومغادرتهم لمستشفيات العزل بالمحافظة بعد تماثلهم بالشفاء التام.

 وأوضح د.هشام مسعود، أن من بين المتعافين ١٠ حالات من مستشفى القرين و٧ حالات من مستشفى القنايات و٤ حالات من مستشفي الزوامل وحالتين من مستشفي الزقازيق العام و٢٥ حالة من مستشفى أبو حماد و١٥ حالة  بكل من مستشفيات  العزل بفاقوس، والإبراهيمية، وبلبيس وههيا، و١٠ حالات من مستشفى منيا القمح و٧ حالات من مستشفى العزل الكائنة  بمبني الهلال الأحمر بالزقازيق، و٥ حالات بكل من مستشفتي السعديين  وأولاد صقر وحالة واحدة من مستشفي الصوفية وبذلك يصل إجمالي عدد المتعافين من فيروس كورونا بالمحافظة إلى ٩٧٦ حالة. 

وأشار إلى أنه تم التنبيه على المتعافين بضرورة إتباع كافة الإجراءات الوقائية بمنازلهم .

وصرح د.هشام مسعود أنه تقرر تخصيص المركز الطبي بالحي العاشر بمدينة العاشر من رمضان لاستقبال مصابي كورونا وعزل الحالات الايجابية والمشتبه في إصابتها ويتكون هذا المركز من ٣ طوابق ويضم ١٥ حجرة للعزل وتم تزويده بمعمل وأجهزة أشعة وصيدلية وحجرة لتجميع النفايات الطبية الخطرة وسكن للفريق الطبي .

وأشار إلى انه تم تنفيذ دورات تدريبية مكثفة للفرق الطبية وهيئة التمريض بمستشفيات الصحة حول كيفية التعامل مع مرضي كورونا وطرق تطبيق سياسات مكافحة العدوة ومنع انتشارها داخل حجرات العناية المركزة .