كتاب لجون بولتون: ترامب طلب مساعدة الرئيس الصيني للفوز في الانتخابات الرئاسية القادمة

ترامب
ترامب

كشف مستشار الأمن القومي السابق جون بولتون في كتابه الجديد أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب طلب من الرئيس الصيني شي جين بينج مساعدته في الفوز بالانتخابات الرئاسية الأمريكية المقرر عقدها شهر نوفمبر القادم.

ووفقًا لما نشرته صحيفة الاندبندنت البريطانية، الأربعاء 17 يونيو، فإن ذلك حدث خلال اجتماع جمع بين الرئيسين الصيني والأمريكي صيف عام 2019 في اليابان.

وأشارت الصحيفة إلى أن الرئيس الصيني خلال الاجتماع عبر عن استيائه من الانتقادات التي توجه للصين في الولايات المتحدة الأمريكية، إلا عن ترامب تعاطف معه في ذلك الاجتماع ظنًا منه أنه كان يتحدث عن المشرعين والسياسيين الديمقراطيين.

ثم تحول الحديث بين الرئيسين إلى الانتخابات الرئاسية المنتظرة في أمريكا، ولمح ترامب لنظيره الصيني لقدرة بلاده على لعب دور هام في مساعدته للفوز التأثير في الحملات الانتخابية الجارية.

ولفت ترامب بشكل خاص على إمكانية شراء الصين عدد من المعدات الخاصة بالزراعة والمحاصيل التي ينتجها المزارعين الأمريكيين وتأثير ذلك على الاقتصاد، الأمر الذي سيستخدمه ترامب في حملته الدعائية للترشح لمرة ثانية.

من المتوقع أن ينشر كتاب مستشار الأمن القومي السابق جون بولتون، "المكان الذي حدث فيه ذلك: مذكرات البيت الأبيض"، الأسبوع القادم يوم 23 يونيو الجاري.