«تعليم البحيرة»: مستعدون لامتحانات الثانوية العامة

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

أكد الدكتور محمد سعد محمد وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة، اتخاذ أقصى درجات الإجراءات الاحترازية والوقائية للحفاظ على الطلاب الذين سيؤدون امتحانات الثانوية العامة والدبلومات الفنية.

وشدد على توفير كافة وسائل الأمان والهدوء والسلامة للطلاب والمناخ الملائم لأداء الامتحانات، والتأكيد على ارتداء الطلاب والعاملين والملاحظين باللجان للكمامات واتخاذ كافة التدابير التي من شأنها تذليل كافة العقبات أمام رؤساء اللجان والمراقبين والملاحظين والطلاب.
 
وأشار إلى أنه تم توفير بوابات تعقيم وتسليمها إلى الإدارات التعليمية بعدد اللجان الموجودة داخل كل إدارة بالتعاون مع وزارة الإنتاج الحربي، كما تم التأكيد على التعقيم والتطهير اليومي لكافة اللجان والمقرات قبل وبعد الامتحانات والتأكد من توافر أدوات ومعدات الحريق والتأكيد على ارتداء الكمامات والقفازات بالنسبة للطلاب وجميع العاملين والملاحظين باللجان مع  أتباع الإجراءات الوقائية والاحترازية وأن يكون بكل لجنة 14 طالب بحد أقصى مع مراعاة وجود مسافات مناسبة بين الطلاب داخل اللجنة التي يؤدي الطالب الامتحان بها.

وشدد على تعقيم وتطهير كافة الاستراحات الخاصة بالملاحظين والمراقبين والمكلفين بالأعمال بلجان الثانوية العامة وتكليف التموين بتوفير الخبز يوميا والعمل توفير كافة وسائل الراحة لهم مع رفع درجة الاستعداد القصوى تحسباً لأي طوارئ وسرعة التعامل الفوري معها حرصاً على صحة وسلامة الجميع.

وأكد وكيل وزارة التربية والتعليم على المتابعة المستمرة وتشكيل غرفة عمليات مركزية بمديرية التربية والتعليم والتواصل معها على مدار الساعة لحل أي مشكلة تطرأ على الفور.