بالفيديو | الصحة : هذا ما نخشاه في امتحانات الثانوية العامة

الدكتور حسام حسني رئيس لجنة مكافحة فيروس كورونا بوزارة الصحة
الدكتور حسام حسني رئيس لجنة مكافحة فيروس كورونا بوزارة الصحة

أكد  الدكتور حسام حسني، رئيس لجنة مكافحة فيروس كورونا بوزارة الصحة أنه ليس هناك تخوفا من عقد امتحانات الثانوية العامة، مشيرا الى  أن الدولة المصرية ستتخذ كافة الإجراءات اللازمة لتعقيم اللجان، وتأمين الطلاب، بشكل جيد ولكن التخوف من تجمع الطلاب لمراجعة الامتحان، أو انتظار أولياء الأمور لأولادهم خارج اللجان.

وأضاف "حسني"، خلال لقائة عبر "سكايب" ببرنامج "هذا الصباح" المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الأحد، أن مثل هذه التصرفات ليست مسئولية دولة، وإنما مسئولية مجتمع، مناشدا الطلاب عدم التجمع عقب الامتحان، وألا ينتظر أولياء أمورهم خارج اللجان.

وأوضح " رئيس لجنة مكافحة فيروس كورونا بوزارة الصحة"، أن مصر من أفضل الدول التي تعاملت مع أزمة كورونا، ويجب أن يلتزم المواطنين بالسلوكيات السليمة ، مشيرا الى أن فيروس كورونا أصبح ضعيفا، ولكنه مازال مرض ولا يوجد له علاج، ولا يجب أن نفقد الحذر، حيث يوجد حالات تعاني من خلل مناعي نتيجة الإصابة بأمراض مزمنة، عندما تتعرض للإصابة تتحول حالتها إلى حالات خطيرة.

وعن احتمالية التعرض لموجة ثانية لفيروس كورونا، أشار" حسني" الى أنه يمكن أن نتعرض لموجة ثانية، ولكن إذا توصلنا لدواء، فحينها لن يكون هناك أي أزمة من التعرض لموجة ثانية، منوها بأن فيروس كورونا لا يتأثر بدرجة الحرارة المرتفعة ، لافتا، إلى أن العلاج ببلازما المتعافين مجرد دراسة تحت التجربة، ونتائجها مبشرة، وهدفها عدم وصول الحالات الشديدة إلى حالات حرجة.

ولفت " رئيس لجنة مكافحة فيروس كورونا بوزارة الصحة"، إلي أنه ليس كل متعافي من فيروس كورونا يمكنه التبرع بالبلازما، حيث أن بلازما المتعافين يجب أن يكون بها أجسام مضادة بنسبة معينة.