فيديو| وزيرة التضامن| لا نقبل إهانة أي مصرى أو الإساءة إليه 

وزيرة التضامن الاجتماعي نيفين القباج
وزيرة التضامن الاجتماعي نيفين القباج

قالت وزيرة التضامن الاجتماعي، نيفين القباج، إن الوزارة كما تستقبل المسنين تستقبل أطفال أيضًا لا يرغب رب الأسرة فى رعايتهم بسبب عدم قدرته المادية، موضحة أن الوزارة لا تترد فى استقبالهم حفاظاً على حالتهم النفسية، وعدم تعرضهم للمعاملة القاسية، مشيرة إلى أن هناك ولي أمر سلم بناته التلاثة بعد وفاة زوجته لعدم قدرته على رعايتهم.

وأضافت القباج، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "التاسعة"، الذي يقدمه الإعلامي وائل الإبراشي، عبر القناة الأولى المصرية، أن الوزارة لا تقبل على أى مصرى أن تهان كرمته أو يسئ إلية فى التعامل، أو أن يتم تهديد أى فرد داخل أسرته، لافته أن القسوة عندما تصدر من الأهل تكون كبيرة جداً ولذلك نقبل الجميع سواء أطفال أو مسنين وندرس مشاكلهم بعد تقديم الرعاية لهم.

وكشفت وزيرة التضامن، أن الوزارة ستركز خلال الفترة المقبلة، على الدور الاستباقى فى التعامل مع  القضايا المجتمعية بما يجلب المنفعة بشكل يليق بمصر وشعبها.

وأشارت القباج، إلى أن هناك ما يقرب من 5 آلاف مسن فى 168 دار على مستوى الجمهورية نتابعهم بشكل مستمر ، وتابعت:" 5% فقط من دور المسنين بمصر تقدم الخدمة مجاناً دون مقابل، ولكن البقية بمقابل،مصاريف دار المسنين تكون بحد أدنى 800 جنيه وبحد أقصى 10 آلاف، مشددة على أن هذه الدور بها رعاية عالية المستوى وليست مهمة كما يعتقد البعض.

ولفتت وزيرة التضامن، إلى أن دار الدكتورة عبلة الكحلاوى، من أفضل دور المسنين فى مصر من حيث الرعاية والتعامل والحب والتعامل مع النزلاء فيها من أفضل ما يكون.