خبير تكنولوجيا المعلومات: الأمم المتحدة تهتم حاليًا بإحداث التنمية المستدامة

الدكتور أشرف عطية خبير تكنولوجيا المعلومات والاتصالات
الدكتور أشرف عطية خبير تكنولوجيا المعلومات والاتصالات

قال الدكتور أشرف عطية، خبير تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، إن الاقتصاد المعرفي هو استخدام أساليب فكرية بواسطة تكنولوجيا المعلومات لإنتاج منتجات ملموسة أو غير ملموسة يمكن الاتجار بها، لافتًا إلى أن الاقتصاد الرقمي جزء من الاقتصاد المعرفي.

وأضاف "عطية"، في لقائه ببرنامج "وطن رقمي"، المذاع على فضائية "الحدث اليوم"، تقديم الإعلامي حسن عثمان، أن الاقتصاد الرقمي هو الصناعات التي تخص تكنولوجيا المعلومات، والمعرفي هو كل المنتجات التي دخل الحاسب الحالي والذكاء الاصطناعي والإنترنت في تطويرها، مشيرًا إلى أن أغلب دول العالم تعمل على تطوير عقل الإنسان لأن الموارد الطبيعية بدأت في النضوب.

وأشار إلى أن الأمم المتحدة تهتم حاليًا بإحداث التنمية المستدامة للحفاظ على الموارد التي بدأت في النضوب مثل المياه والبترول وغيرها، وتطوير عقل الإنسان لأنه لا ينضب من التفكير، مضيفًا أن الله سبحانه وتعالى خلق 80% من البشر أذكياء لكن بدرجات.

وأوضح أنه تحدث بعض الانحرافات الفكرية لعقول البشر لأنه لا توجد رعاية فكرية وتعليمية لعقولهم،  لافتًا إلى أن علم الاقتصاد المعرفي ربط الفيزياء والهندسة الكهربائية والوراثية والميكانيكية والحيوية والطبية، بإصدار منتج للبشر في مجال تكنولوجيا المعلومات.