بلدان في العالم ينتصران على فيروس كورونا للمرة الثانية.. تعرف عليهما

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

أعلنت كاليدونيا الجديدة، في وقتٍ مبكرٍ اليوم الثلاثاء 9 يونيو، تكرار انتصارها على فيروس كورونا، وذلك مع شفاء آخر حالة مصابة بالفيروس في البلد، الذي يتبع فرنسا إداريًا.

وسجلت كاليدونيا الجديدة 20 حالة إصابة بفيروس كورونا، شُفي جميعها، من دون تسجيل حالة وفاة واحدة في البلد الواقع في منطقة أوقيانوسيا.

وفي وقتٍ سابقٍ، أعلنت تيرنداد وتوباجو خلوها مجددًا من فيروس كورونا، مع شفاء آخر حالة مصابة بفيروس كورونا في البلاد الواقعة في البحر الكاريبي.

وسجلت تيرنداد وتوباجو 117 حالة إصابة بالفيروس، من بينها 8 حالات وفاة، فيما تعافى باقي المصابين، والذين بلغ عددهم 109 من الفيروس، لتصبح البلاد خالية من أية حالة نشطة بالفيروس.

وكانت كاليدونيا الجديدة قد أعلنت في 7 مايو الماضي انتصارها على فيروس كورونا بشفاء آخر حالة مصابة بالفيروس حينها وخلوها من أية حالة نشطة بالفيروس، قبل أن يعود كورونا للظهور في وقتٍ لاحقٍ في 28 مايو، بتسجيل حالة إصابة حملت الرقم 19، ثم كانت آخر حالة إصابة مسجلة في الفاتح من يونيو الجاري.

أما تيرنداد وتوباجو فأعلنت في 22 مايو خلوها من أية حالة نشطة بالفيروس، قبل أن تسجل حالة إصابة جديدة في 31 مايو، تم الإعلان عن تعافيها يوم أمس الاثنين، لتعود البلاد خالية من وباء كورونا مرةً أخرى.