إلغاء اختبار الدم للركاب بالمطار والاكتفاء بقياس درجات الحرارة والفحص الظاهري

مطار القاهرة
مطار القاهرة

ألغت سلطات الحجر الصحي بمطار القاهرة الدولي مساء اليوم السبت، اختبارات الدم الخاصة باكتشاف فيروس «كورونا» المستجد على  القادمين من الخارج فور وصولهم مطار القاهرة الدولي وباقي المطارات، والاكتفاء بقياس درجة حرارة الركاب فقط ، وذلك ضمن خطة الدولة لإعادة حركة الطائرات مرة ثانية بعد توقفها منذ مارس الماضي نتيجة انتشار الوباء.

وقالت مصادر مطلعة بالمطار، إن سلطات الحجر الصحي بدأت إلغاء اختبارات الدم للركاب، وبدا التطبيق على طائرة مصر للطيران القادمة من جدة، وقام الأطباء تحت إشراف الدكتور حازم حسين مدير الحجر الصحي بفحص الركاب ظاهريا وقياس درجة الحرارة لكل راكب والسماح لهم بمغادرة المطار بعد التوقيع على إقرار الحجر المنزلي لمدة 14 يوما.

وأشارت المصادر إلى انه في حالة ارتفاع درجة حرارة أي ركاب سوف يتم إجراء الاختبارات له وتحويله على المستشفيات المخصصة لعلاج الفيروس.

وأضافت المصادر أن القرار خطوة مهمة في إعادة فتح الحركة الجوية مرة ثانية والتعايش مع الفيروس وتطبيق الإرشادات الخاصة بمنظمات الطيران الدولية، كما أنها خطوة مهمة أيضا للقضاء علي الزحام داخل الصالات بالمطار وسرعة إنهاء إجراءات الوصول، كما أنها سوف تسمح بوصول كل الرحلات لمطار القاهرة الدولي بدلا من الوصول بالمطارات الداخلية والعودة مرة ثانية لمطار القاهرة الدولي.


كانت سلطة الطيران المدني، قد أعلنت توقف حركة الطيران المدني بمصر، سواء القادم أو المغادر من المطارات المصرية منذ 19 مارس الماضي، واستثنى الخطاب 5 حالات من التعليق، منها رحلات الشحن الجوي، ورحلات الشارتر لتتمكن من عودة الأفواج السياحية بعد انتهاء برامجهم دون استقدام أفواج جديدة، ورحلات الإسعاف الدولية والرحلات الداخلية داخل الدولة.