100 % نسبة النجاح في الدور الثاني للشهادة الإعدادية بشمال سيناء

الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة
الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة

اعتمد محافظ شمال سيناء د.محمد عبد الفضيل شوشة، نتيجة امتحانات الفصل الدراسي الثاني ونهاية العام للشهادة الإعدادية هذا العام والتي بلغت نسبة النجاح بها 100 % على ضوء الأبحاث المقدمة بسبب الظروف الحالية .

وقال محافظ شمال سيناء إن جائحة كورونا دعمت تجربة التعليم عن بعد وحث الطلاب على سرعة التحصيل العلمي، مشيرا إلى أن ما كان يحصله الطالب خلال 3 سنوات أمكنه تحصيله خلال فترة بسيطة لا تتجاوز 3 أسابيع، وأن تجربة الأبحاث كانت قاصرة على طلاب الجامعة ، لكنها أصبحت حاليا ولأول مرة متاحة لجميع طلاب المدارس بما فيها المرحلتين الابتدائية والإعدادية، مما يؤكد أهمية تجربة التعليم عن بعد باعتبارها أحد وسائل التعليم الهامة .

وأعلن أن التعليم عن بعد بداية جديدة وفرصة للطلاب لدعم التواصل والتحصيل العلمي .

واتصل المحافظ بأولياء أمور الطالبات الأوائل وهنأهم لحصول بناتهم على الدرجات النهائية .

ومن جانبه، قال عبد العزيز عطية حسانين وكيل وزارة التربية والتعليم في شمال سيناء أن اجمالي عدد طلاب الشهادة الإعدادية بلغ 8114 طالبا وطالبة .. حضر منهم الامتحان 8051 طالبًا وطالبة ، وقد نجحوا جميعا بنسبة 100 %، وحصلت 37 طالبة على الدرجات النهائية .

ومن جهة أخرى.. اعتمد المحافظ نتيجة امتحانات الشهادة الإعدادية لذوي الاحتياجات الخاصة، كما اعتمد نتيجة امتحانات التلمذة الصناعية لطلاب التربية الخاصة التي تعادل الإعدادية المهنية .

وأعلنت الدكتورة عزة كمال مدير إدارة التربية الخاصة أن عدد طلاب الشهادة الإعدادية بلغ 7 طلاب ، وقد نجحوا جميعا بنسبة 100 % .. كما بلغ عدد طلاب التلمذة الصناعية 30 طالبا ، وكانت نسبة النجاح 99 % .

حضر اعتماد النتيجة حمزة رضوان مدير عام التعليم العام بمديرية التربية والتعليم ، ورئيس لجنة النظام والمراقبة .