تعديل قائمة الاتهام لقاتل فلويد إلى قتل من الدرجة الثانية واتهام الضباط الآخرين

صورة موضوعية
صورة موضوعية

وجه المدعي العام في ولاية مينيسوتا كيث إليسون الاتهام إلى الضباط الذين تسببوا في مقتل فلويد أثناء القبض عليه إلى المساعدة والتحريض بالقتل، وتم تعديل الاتهام للضابط ديريك تشوفين الذي قام بوضع ركبته على رقبة فلويد إلى القتل من الدرجة الثانية.

وجاء تعديل الاتهامات بعد أن قدمت ولاية مينيسوتا شكاوي جنائية ضد كل من ، تو ثاو، وتوماس لين ، وجيه ألكسندر كوينج الضباط المشاركين في القبض علي فلويد، كما تم رفع تهمة القتل ضد الرابع ، ديريك تشوفين، إلى الدرجة الثانية، بدلا الدرجة الثالثة.

وعقب نشر مقطع فيديو اعتقال فلويد.، تم طرد جميع الضباط الأربعة في 26 مايو الماضي، ويواجه الرجال الأربعة عقوبة أقصاها 40 عاما في السجن، وفقا للشكاوى الجنائية.
 

وأوضح إليسون بعد الإعلان عن الاتهامات، أن القتل من الدرجة الأولى سيتطلب إثبات مع سبق الإصرار، وهو أمر لا تدعمه الحقائق في الوقت الحالي. وبدلاً من ذلك، سيؤكد فريقه أن شوفين ارتكب اعتداءً جنائي نتج عنه عن غير قصد وفاة فلويد، وهو ما يلائم متطلبات القتل من الدرجة الثانية، على حد قول إليسون. وأضاف أشعر أن هذه لحظة خطيرة للغاية، لكنني أشعر بإحساس هائل بالواجب والمسئولية نحو الوطن.