وزيرة البيئة: تقطيع الكمامة والجاونتى يقطع الطريق على التجارة غير الشرعية 

الدكتورة ياسمين فؤاد وزير البيئة
الدكتورة ياسمين فؤاد وزير البيئة

قالت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزير البيئة، إن المواطنين غير معتادين على السير بمهمات وقاية شخصية ولكننا يجب أن نعتاد عليها، خاصة فى ظل تفشى جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد19".

وتابعت :" فى العالم كافة تطلب الأمر أن يسير المواطن بـ"الكمامة والجاونتى"، إلى جانب التخلص الآمن منهما بعد الاستعمال،" قائلة :" لابد أن نعتاد عليهما.. والوزارة وجدت ضرورة توعية المواطنين بأهمية التخلص منهما، وأعلنت عن سبل ذلك".

ناشدت "وزيرة البيئة" ، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "التاسعة"، الذي يقدمه الإعلامي وائل الإبراشي، عبر القناة الأولى المصرية،المواطنين بضرورة عسل الجوانتى والكمامة بالمياه والصابون ومن ثم تقطيعهم ووضعهما فى كيس القمامة".

وأوضحت "وزيرة البيئة " أن  العاملين فى جمع القمامة يبذلون مجهود كبيراً لا يقل عن جهود الآخرين مشيرا الى أنة حفاظاً على أرواحهم يجب اتباع الإجراءات الاحترازية والطبية حتى لا يلحق الضرر من يبذلون جهودهم فى حماية المجتمع.

وأضافت " ياسمين فؤاد "،:" فكرة أننا نقطع الكمامة والجوانتى بعد استخدامهم  تهدف إلى عدم قيام أحد بإعادة استخدامهم أو الاتجار بهم بشكل غير مشروع"، مشيدة بدور الشباب والمجتمع المدنى فى توعية المجتمع بخطورة فيروس كورونا، مضيفة:" المجتمع المدنى والشباب كان لهم دور كبير فى توعية المواطنين".