[x]

4 خرافات حول تناول السناكس لإنقاص الوزن.. أبرزها «الشكولاتة الدارك»

صورة موضوعية
صورة موضوعية

 

السناكس من الأكلات التي تحتوي على كميات كبيرة من السعرات الحرارية، بين الأطعمة الرئيسية، ويعتبر أحد أهم أسباب زيادة الوزن ، ولكن لابد من الابتعاد عن الوجبات الجانبية المسببة لزيادة الوزن واستبدالها بأخرى صحية.

قال أخصائي السمنة والتغذية العلاجية د. أحمد نوير، إن هناك خرافات حول تناول أنواع السناكس، وهذه تسبب مشاكل كثيرة وهي كالاتي:

اللب السوري

يعتقد الكثير أنه لب صغير ولا يوجد به مشكلة ومعروف عنه إنه ينقص الوزن، لكن هذه خرافة لانه يحتوى على سعرات حرارية كثيرة، يعني الـ100 جم منه بما يعادل كوب الشاي وهذا يحتوى على حوالي 700 سعر حراري، ويعني الكيلو منه يعمل على زيادة كيلو دهون، لذا احذر اللب السوري لا ينقص الوزن، اللب السوري به سم قاتل.

الشيكولاتة الدارك

وهذا يوجد به معلومة لا تصدقها، السعرات الحرارية في الشيكولاتة الدارك فيها نفس السعرات الحرارية التي في الشيكولاتة العادية، ونستطيع أن تتأكد من ذلك عند قراءة نسبة السعرات التي على كيس الشيكولاتة، وقارنها وستجد نفس الرقم تقريباً، ولذلك إذا كنت تتابع نظام غذائي وترغب في تناول شيكولاتة وتحب الشيكولاتة العادية مسموح تناول العادية؛ لأن فيهم نفس نسبة الـcalories وأيضا كلما شعرت إنك غير محروم وفي إمكانك تناول الشئ الذي تريده لا تشعر إنك محروم منها وبذلك لا تأكل منها كثيرا لكن يمكنك أن تأكل الذي تحبه لكن بكميات صغيرة.

بسكوت الشوفان

البسكوت لا ينقص الوزن نهائيًا، هذا البسكوت مثل أي بسكوت، بالفعل فيه شوفان لكن معه زبدة وسكر، فإن البسكوتة الواحدة منه الذي نأكلها العادية فيها 75 كالوري فعندما تأخذ أكثر من واحدة فأنت بالفعل تأخذها على أساس إنك تضحي وحارم نفسك، وهي في الحقيقة سعراتها عالية.

الزبادي بالليمون

الكثير مننا يقوم بتناول الزبادي بالليمون على أساس إنه يزود الحرق، وهذه الخرافة الأزلية التي يتبعها 90% من الذين يتبعون نظام الدايت لذلك الزبادي بالليمون لا يوجد لها علاقة تسريع الحرق من قريب أو من بعيد، فإحذروا هذه الخرافة.
 



ترشيحاتنا