[x]

«نصيحة في دقيقتين»| فيديو.. خسارة الوزن بأمان مع ديتوكس الماء

الدكتور محمد حلمي
الدكتور محمد حلمي

انتشر في الفترة الأخيرة على مواقع الانترنت المختلفة فوائد رجيم الماء، وكذلك منصات التواصل الاجتماعي، وبدأ الكثير من الراغبين في اتباع حمية غذائية، تمكنهم من خسارة الوزن سريعا اتباع هذا الريجيم.

قال استشاري التغذية العلاجية و نحت القوام الدكتور محمد حلمي عن رجيم الماء الذي أن هذا النوع من أنواع الرجيم، ما هو إلا أكذوبة، كلها أضرار، حيث لا يمكن للجسم الاستغناء عن العناصر الغذائية الهامة، من كربوهيدرات خاصة الكربوهيدرات النظيفة مثل الشوفان وغيرها من الحبوب الكاملة، وأيضا الدهون والبروتين.

وأوضح  أنه يمكن للجسم الحصول منهم على كل العناصر الغذائية التي تلزم لنموه بشكل صحيح، ولجميع العمليات الحيوية داخل الجسم من فيتامينات ومعادن هامة جدا، وكذلك الكالسيوم الهام جدا لسلامة العظام.

وحذر  أن اتباع رجيم الماء لفترات طويلة يفقد الجسم كثيرا من الدهون والكتلة العضلية للجسم، مما يؤدي إلى انخفاض معدل الحرق، بسبب انخفاض السعرات الحرارية التي يتناولها الشخص يوميا، وذلك عن الطبيعي الذي يحتاجه الجسم، ولكن البديل الصحي والفعال لهذا النوع من أنواع الرجيم، هو اتباع حمية غذائية تحتوي على ديتوكس الماء، وهو عبارة عن تناول الشخص 12 كوب من الماء يوميا، موزعة على مدار اليوم، بالترتيب والمواعيد التي أشار إليها الدكتور محمد حلمي في هذا الفيديو.

وعن الأضرار التي تلحق بالشخص الذي يتبع رجيم الماء أشارالى أنها لها أضرار كثيرة جدا، من إرهاق عام و ضعف عام وخمول، وكذلك انخفاض معدل الحرق وفقدان الكتلة العضلية للجسم، وكذلك فقر الدم والانيميا، نتيجة انخفاض مستوى الفيتامينات والمعادن وخاصة الحديد، الذي يتناولها الإنسان ونتيجته تكون ضعف عام، وهزال وبالطبع صداع مستمر وتساقط كبير للشعر.

ولمزيد من المعلومات أكثر حول رجيم الماء، يحدثنا عنها الدكتور محمد حلمي من خلال هذا الفيديو...
 


 

 

ترشيحاتنا