حملات على المواقف والميادين للتأكد من الالتزام بارتداء الكمامات في الجيزة

 حملات علي المواقف والميادين والشوارع
 حملات علي المواقف والميادين والشوارع

تابع اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة الحملات المكثفة التي تم شنها من أجهزة السرفيس والمرور والأحياء والمراكز لمتابعة تطبيق قرارات مجلس الوزراء الخاصة بإلزام المواطنين بارتداء الكمامات الواقية داخل وسائل النقل العام والجماعي وذلك ضمن سلسلة الإجراءات الإحترازية التي وضعتها الدولة لمجابهة فيروس كورونا .

وشدد المحافظ علىأستمرار تواجد لجان المتابعة بالمواقف والطرق الرئيسية لرصد السيارات المخالفة لقرار أرتداء السائقين والركاب الكمامة الواقية، وتوقيع الغرامات على المخالفين طبقاً للقانون، بالإضافة إلى التأكد من إجراءات النظافة والتطهير، والتهوية والمسافات الملائمة بين المواطنين قبل تسييرها مؤكداً على سحب تراخيص سيارات السرفيس والأجرة فى حال عدم التزام السائقين فيها بارتداء الكمامات أو فى حال السماح للمواطنين بالركوب دون إرتدائها .

وأشار محافظ الجيزة أن الحملات  شملت  المرور على مواقف النقل العام والسرفيس والميادين والشوارع الرئيسية حيث يتم إيقاف السيارات  للتأكد من التزام المواطنين والسائقين من ارتداء الكمامات حفاظا على سلامتهم ولتلاشي تطبيق الغرامة المقررة والبالغة 4 آلاف جنيه مشيرا أن الحملات سوف تتم يوميا للتأكد من التطبيق الحازم وارتداء الكمامات مؤكدا أنه تم التشديد على متابعة ارتداء الكمامات قبل الدخول لأي منشأة حكومية أو خاصه أو مقار البنوك والاسواق والمحال إلى جانب وسائل النقل الجماعي أو الخاص موجها رؤساء الأحياء والمراكز والمدن بمتابعة التزام المترددين على تلك المنشأت بارتداء الكمامات وإتخاذ الإجراءات اللازمة حيال المخالفين . 

وشهدت حملات اليوم قيام محافظة الجيزة برش وتعقيم ايدي المواطنين من مرتادي سيارات النقل الجماعي بالمطهرات والكحول حفاظا على السلامة العامة .

وأشار محافظ الجيزة أنه تم توزيع أدوات تعقيم ومواد مطهره في عدد من مواقف السيارات لتعقيم السيارات قبل صعود الركاب وبعد نزول الركاب بشكل دوري حفاظا علي سلامتهم وكذلك توزيع كمامات عليهم .

وناشد المحافظ، المواطنين وأصحاب السيارات الاجرة وسائقيها بضرورة الألتزام بكافة الأجراءات الإحترازية لمواجهة فيروس كورونا، والتى وضعتها الدولة حفاظاً على صحة وسلامة المواطنين .