وصول 6000 كرتونة أغذية من «تحيا مصر» للقرى الأكثر احتياجاً بالأقصر

كرتونة مواد غذائية
كرتونة مواد غذائية

استقبل محمد عبد القادر خيري نائب محافظ الأقصر، اليوم الأحد، قافلة المساعدات الإنسانية المقدمة من صندوق "تحيا مصر" فى المرحلة الثالثة من مبادرة "نتشارك..هنعدى الأزمة"، والمخصصة لمواجهة تداعيات فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19".

 

ومن جانبه، أوضح نائب محافظ الأقصر، أن المبادرة تأتي في إطار التعاون الوثيق بين الحكومة ومؤسسات المجتمع المدني لمجابهة أزمة فيروس كورونا.

 

كما أشار عبد الرحمن هارون منسق صندوق تحيا مصر بمحافظة الأقصر، إلى أن المبادرة تضم 16 محافظة بينهم محافظة الأقصر، حيث تم وصول 6000 كرتونة مواد غذائية لتوزيعها على 4 من القرى الأكثر احتياجاً وهى قرى الواسطى ، وكومير، والنجوع قبلى بمركز إسنا، وقرية قبلى قامولا بمركز القرنة.

 

وأضاف "هارون" أن المبادرة شملت إهداء بوابة تعقيم لديوان محافظة الأقصر، حيث يتم تطهير وتعقيم الأشخاص الذى يمرون من خلال البوابة، كإجراء احترازى لمنع انتشار فيروس كورونا.

 

وفى السياق نفسه، قال العميد إبراهيم كمال مدير مشروعات جمعية الأورمان بالأقصر، أن مبادرة "نتشارك..هنعدى الأزمة"، تضمنت حصول جمعية الأورمان على 4000 كرتونة مواد غذائية لتوزيعها على الجمعيات الأهلية التابعة لوزارة التضامن الاجتماعى والعمالة الغير منتظمة