روسيا تجهز مروحيات عزل لمواجهة كورونا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

حصلت الشركة الروسية القابضة للمروحيات على موافقة من وكالة النقل الجوي الفيدرالية لتركيب وحدات العزل في مروحيات متعددة الأغراض لنقل المرضى المصابين بـ COVID-19 وسيتم تثبيت الوحدات على طائرات هليكوبتر في نسختها الطبية.


وتم تزويد حوالي 30 مروحية من طراز Ansat للمناطق من أجل الخدمات الطبية الجوية لتحسين أدائها خلال الوباء.


وكشفت الشركة في بيان لها اليوم  حصولها على إذن لتركيب وحدات عزل لنقل المرضى وهذا لا يتطلب تعديل طائرة. 
وقال المدير التنفيذي للشركة إن هذه المعدات ستوفر المزيد من الفرص لاستخدام طائرة للأغراض الطبية وأشار إلى أن مروحيات أنسات تنقذ الناس ، وتستخدم في الخدمات الطبية الجوية ، وتقوم برحلات منتظمة للإخلاء الطبي ليلًا ونهارًا و يتم استخدام المروحيات في منطقة موسكو ، منطقة نيجني نوفغورود ، منطقة كيروف ، منطقة كوستروما ، منطقة تفير ، منطقة تشيليابينسك ، منطقة بيلجورود ، منطقة فولجوجراد ، منطقة أستراخان ، في جمهورية تتارستان ، إلخ.

وأضاف أنه تم تنفيذ جميع الأعمال اللازمة للحصول على موافقة سلطات الطيران الروسية في غضون فترة زمنية قصيرة.. وقد تم تجهيز مروحية أنسات في المقام الأول بكابينة للمرضى المصابين بأمراض معدية لتسهيل تشغيل الطائرة الحالية المستخدمة بالفعل في الخدمات الطبية الجوية - صرح المدير العام لشركة هليكوبتر روسية القابضة أندري بوغنسكي بأنه سيكون من الممكن استخدام هذه الطائرات لمكافحة COVID-19 ، ونقل المرضى الذين قد يكون لديهم إصابات وفيروسات خطيرة للغاية.

Ansat هي مروحية خفيفة ذات محركين متعددة الأغراض ، ويتم إنتاج إنتاجها التسلسلي في مروحيات كازان. وفقًا لشهادة الهليكوبتر ، فإن تصميمها يسمح بتحويلها إلى نسخة شحن ، أو إلى طائرة ركاب يمكن أن ترفع ما يصل إلى سبعة أشخاص. في مايو 2015 ، تم الحصول على ملحق لشهادة نوع لتعديل المروحية مع وحدة طبية. Ansat معتمد للاستخدام في درجات الحرارة التي تتراوح بين -45 درجة مئوية و +50 درجة مئوية ، وفي الجبال العالية.