الحلقة 21 من «الاختيار»| اغتيال النائب العام.. وهشام عشماوي يؤسس جماعة «المرابطون»

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

شهدت أحداث الحلقة الحادية والعشرين، من مسلسل «الاختيار» الذي يقوم ببطولته النجم أمير كرارة، ويُذاع على قناة «on e» العديد من الأحداث، بعد أن انتهت الحلقة العشرين، بهروب كل من "هشام عشماوي - أحمد العوضي" و"عماد عبدالحميد - عابد عناني"، إلى أجدابيا في ليبيا واستقبلهما هناك مفتي التكفيريين "عمر رفاعي سرور - أحمد الرافعي"، لتنتهي أحداث الحلقة عند هذا الأمر.

 

وتبدأ الحلقة بمشاهد تسجيلية لقيام التكفيرين باغتيال النائب العام المصري عام ٢٠١٥ هشام بركات، كما تلقي الحلقة الضوء على عملية التكفيرين في الشيخ زويد بسيناء في ١ يونيو ٢٠١٥ التي استشهد فيه عدد كبير من القوات المسلحة، كما نجحت قوات الصاعقة في تصفية أكثر من ١٠٠ عنصرًا تكفيريًا.

ويرفض "عشماوي" مبايعة رئيس تنظيم داعش الإرهابي أبو بكر البغدادي ويطلب من مفتي الجماعة عمر رفاعي أن يتواصل مع الشيخ أيمن الظواهري، وبالفعل ينضم له ويبايعه وينشئ جماعة تكفيرية جديدة في ليبيا تسمي «المرابطون» ويصور أول فيديو بالبدلة الميري، ويعلن عن رئاسته لهذة الجماعة كنوع من الإغراء للشباب لينضموا له، ويبث صناع المسلسل لقطيات تسجيلية من فيديو هشام عشماوي.

وظهر في الحلقة كل من الفنانين أحمد جمال سعيد وأحمد خالد صالح كأصدقاء لأحمد المنسي في قوات الصاعقة، ويطلب منهم أن يقوموا بوعده في حالة وفاته، وإلقاء القبض على هشام عشماوي، يذهبوا لقبره لأخباره ليفرح.

وفي مشهد إنساني للمنسي يدخل صيدلية ليشتري أحد الأدوية يجد سيدة لا تقدر على شراء علاج لها فيشتريه لها ويوعدها بإرساله لها كل شهر ويقوم بتوصيلها بسيارته لمنزلها.

ويعود عماد عبد الحميد من ليبيا إلى مصر ويستقر في الصحراء الغربية للاستعداد للقيام بعمليات تكفيرية هناك تتبع جماعة "المرابطون" التي أسسها هشام عشماوي ويخططون لبدء تنفيذ أولى عملياتهم الإرهابية هناك.


وظهر في الحلقة الفنان أحمد صلاح حسني كضيف شرف الذي جسد دور الشهيد الضابط رامي حسنين أحد شهداء القوات المسلحة الذي استشهد في إحدى العمليات على يد التكفيريين.

ويتناول المسلسل قصة حياة الشهيد العقيد أحمد صابر المنسي قائد الكتيبة 103 صاعقة، الذي استشهد في كمين مربع البرث بمدينة رفح المصرية عام 2017 أثناء التصدي لهجوم إرهابي في سيناء، ويُظهر المسلسل العديد من الجوانب الاجتماعية والإنسانية في حياة البطل الراحل أحمد المنسي بجانب بطولاته في القوات المسلحة المصرية.

«الاختيار».. بطولة أمير كرارة وأحمد العوضى ودينا فؤاد وسارة عادل وضياء عبد الخالق ومن تأليف باهر دويدار وإخراج بيتر ميمى وإنتاج شركة سينرجي، ويشارك فيه عدد كبير من نجوم الشرف وهم آسر ياسين، محمد إمام، كريم محمود عبد العزيز، ماجد المصري، محمد رجب، صلاح عبد الله، إياد نصار، أحمد وفيق، كريم عبد الخالق وآخرون.