لكل إنسان هواية يفضلها ، تشعره بالراحة والهدوء النفسي ، وللفنانين هوايات وبعضها غريب ، ونتعرف على هوايات بعض نجوم الزمن الجميل فعبدالحليم حافظ على الرغم من أنه لا يدخن إلا أنه كان مغرما بجمع الولاعات والتي لا يستعملها أبدا .

أما موسيقار الأجيال محمد عبدالوهاب فكان من هواة جمع الأموال والكرافتات السولكا ، بينما كان الموسيقار فريد الأطرش من هواة اقتناء الخيول العربية الأصيلة .

وكان بناء المساجد يستهوي الفنان الكحلاوي ، وكان عبدالمطلب من هواة جمع المواويل الحمراء والطرابيش الحمراء ، أما عبدالعزيز محمود فكان من هواة الزواج والطلاق .

أما أغرب هواية فكانت هواية المطرب محمد قنديل ، حيث كان يهوى جمع لعب الأطفال ، لدرجة أن زوجته رجاء توفيق استطاعت الوصول إلى قلبه عن طريق وابور سكة حديد يسير على شريطين بالكهرباء كانت قدمته له فى عيد ميلاده .

وذات مرة وقع الطلاق بين قنديل وزوجته لكنه لم يستمر سوى أسبوع حيث صالحته بلعبة جديدة عبارة عن طائرة ميج تطير وترتفع لنحو مترين وتهبط مثل الطائرات الكبيرة ، فأثارت الهدية إعجاب قنديل فأيقظ المأذون فى الثالثة فجرا ليعقد قرانهما ، ومع كل لعبة كانت تقدمها رجاء لقنديل بمناسبة الصلح كان يرد الهدية بأغنية جديدة يسجل فيها قصة الخصام .

أخبار اليوم 16-7-1960 ، 23-7-1960