المصل واللقاح: الشباب والأطفال قنابل موقوتة  للإصابة بـ«كورونا» بدون أعراض

فيروس كورونا
فيروس كورونا

كشف أمجد الحداد، رئيس قسم الحساسية والمناعة بهيئة المصل واللقاح، أن مؤشر الإصابات ليس له دلالة بقدر مؤشر الوفيات والتعافي فقد يرتفع مؤشر الإصابات نتيجة زيادة الفحص، مشيرا الى أنه لا يوجد حصر كامل لكافة الإصابات بفيروس كورونا في جميع دول العالم وليس مصر فقط.

وأضاف الحداد، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "الآن"، المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الأربعاء، أن معدل الوفيات ونسب التعافي  لفيروس كورونا جيدة جدًا، قائلا:"إحنا ماشين صحيًا كويس، ويتبقى دور المواطن في اتباع الإجراءات الاحترازية".

 

وأوضح أن هناك حالات إصابة بدون أعراض قد تتسبب في نقل العدوى بشكل مبالغ فيه، مشددًا على ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية والتباعد الاجتماعي وارتداء الكمامات عند الخروج، والتعامل بحرص مع كبار السن، مع غسل الأيدي باستمرار بما يساهم في تقليل الإصابة بفيروس كورونا.

 

وأشار رئيس قسم الحساسية والمناعة بهيئة المصل واللقاح، إلى أن الشباب والأطفال قنابل موقوتة حيث يمكن إصابتهم بالفيروس بدون أعراض ولا يمكن حصرهم، لافتا الى أن فيروس كورونا ليس له كتالوج، فهناك إصابات بدون أعراض وهناك نسب تعافي عالية، وعلى المواطن أن يقوم بما عليه تجاه نفسه وأسرته ودولته بإتباع الإجراءات الاحترازية لتقليل معدل نقل العدوى.