حلقة بطولات رمضان من «أهل مصر» بحضور الإعلامي حمدي الكنيسي

برنامج أهل مصر
برنامج أهل مصر


يواصل برنامج "أهل مصر" الذى يقدمه الإعلامى سمير عمر، على قناة سكاى نيوز عربية، تقديم حلقاته الخاصة بشهر رمضان، وفى حلقة غداً الثلاثاء، يقلب سمير عمر فى ذكريات يوميات الأيام العشرة الأولى من شهر رمضان مع بعض قيادات نصر أكتوبر المجيد.

ويرصد فى الفقرة الأولى ماذا حدث في اليوم التاسع من حرب العاشر من رمضان وبطولات الجيش المصري خاصة في معركة المزرعة الصينية ودور المشير طنطاوي في المعركة في حوار مع اللواء نصر سالم أحد أبطال حرب أكتوبر.

ويتناول سمير عمر، فى الفقرة الثانية بطولات القوات المسلحة منذ حرب الاستنزاف وحتى عبور القناة وتحطيم خط بارليف ودور الإعلام في تجسيد ونقل بطولات الجيش المصرى على مدار ست سنوات من الحرب، بلقاء مع اللواء نبيل أبوالنجا، والإعلامي حمدي الكنيسي.

ويستعرض دور الإعلام إبان حرب أكتوبر، ويرصد محاولات العدو الإسرائيلى استغلال الإعلام فى إعلان انتصار زائف، خاصة مؤتمر 5 يونيو 1968 بمنطقة الحسنة، وما فعله القيادى السيناوى الشيخ سالم الهرش، وليس انتهاء بدور الإعلام فى توصيل الصورة الحقيقية للحرب الدائرة على الإرهاب، ومعركة التنمية فى سيناء.

وتنفيذاً لخطة الحكومة لمواجهة فيروس كورونا، وإجراءات التباعد الاجتماعى التى حرمت المصريين من قضاء ليالى رمضان الساهرة العامرة بالفن والشعر، يقدم سمير عمر أمسية شعرية مع هويس الشعر العربى هشام الجخ، يلقى فيها أشهر قصائده عن نصر أكتوبر، والحب، وفقدان الأم، وكيف خلد الشعر أيام الصمود حتى تحقق النصر.