مساعد وزير السياحة والآثار للشئون الهندسية يتابع أعمال متحف كفر الشيخ تمهيدا للافتتاح

متحف كفر الشيخ
متحف كفر الشيخ

تفقد المهندس هشام سمير مساعد وزير السياحة والآثار للشئون الهندسية المشرف على القاهرة التاريخية، مستجدات أعمال إنشاء متحف كفر الشيخ، وذلك في إطار خطة الوزارة للانتهاء من مختلف مشروعاتها المقرر افتتاحها قريبًا بعد انقضاء أزمة فيروس كورنا المستجد. 

وأشارت الوزارة فى بيان اليوم الأحد إلى أنه مساعد الوزير زار الموقع العام المحيط بالمتحف وتابع تنفيذ الأعمال من رفع كفاءة الشوارع المحيطة وإظهار المدخل الرئيسي للمتحف، بالإضافة إلى أعمال تنسيق الموقع داخل المتحف ومراجعة تقدم الأعمال ومتابعة الانتهاء من الأعمال الإنشائية والمعمارية به تمهيدا لافتتاحه قريبا.

ووجه هشام سمير بضرورة إنهاء الأعمال بشكل أسرع مع الحفاظ على ضمان الجودة وكذلك الانتهاء من أعمال الإضاءة واللمسات الأخيرة للتشطيبات الداخلية على الوجه المطلوب وفي الأوقات المحددة، مشددا على ضرورة الانتهاء من التجارب على نظام الإنذار ضد الحرائق. 

ومن جانبه، أكد أحمد عبيد مساعد الوزير لشئون قطاع مكتب الوزير أهمية الانتهاء من أعمال تجهيز وفرش القاعات، مشيرا الى بعض الأفكار الخاصة بأستخدامات الفراغات لتلائم وتتماشي مع القيمه الجمالية وأهمية المتحف على المستوى الأقليمي.

وقال مؤمن عثمان رئيس قطاع المتاحف إنه سيتم وضع مسار للزيارة يناسب أعمال العرض المتحفي وسيناريو العرض للقطع الأثرية وطرق تثبيتها.
وعقب الزيارة، بحث مسئولو وزارة السياحة والآثار مع بمحافظ كفر الشيخ جمال نور الدين، خطة سير العمل بمشروع المتحف،

و تم عرض مقترحات لاستغلال بعض المناطق من خلال التعاون بين جهاز التنسيق الحضاري وكلية التربية النوعية.