«بدون وفيات».. أول بلد أوروبي ينتصر على فيروس كورونا بشكل كامل

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

أصبحت جزر الفارو أول دولة أوروبية تنتصر على فيروس كورونا التاجي، وتتمكن من التخلص منه بصورةٍ نهائيةٍ، بطريقةٍ مثاليةٍ، من دون تسجيل أية حالة وفاة واحدة بسبب مرض "كوفيد-19".

وتعافى 187 مصابًا بمرض "كوفيد-19" من فيروس كورونا، وتم الإعلان عن شفاء آخر شخصين مصابين بالفيروس أمس الجمعة، لتصبح جزر الفارو خالية من أية حالة نشطة بالفيروس.

وجزر الفارو، هي دولة أوروبية تتبع مملكة الدنمارك، إلى جانب جزيرة جرينلاند، الواقعة شمال شرق كندا، والتي كانت أول دولة في العالم تنتصر على فيروس كورونا.

وسجلت جزر الفارو أول حالة إصابة بفيروس كورونا قبل أكثر من شهرين في 4 مارس الماضي، أما آخر حالة إصابة فكانت في 23 أبريل المنصرم.

وصارت جزر الفارو بذلك سادس دولة في العالم حاليًا تتخلص من فيروس كورونا، بعد كلٍ من جزيرة جرينلاند وسورينام، الواقعة في شمال أمريكا الجنوبية، وبابوا غينيا الجديدة، إحدى دول منطقة أوقيانوسيا، وبليز، إحدى دول أمريكا الوسطى، وكاليدونيا الجديدة، بلد في أوقيانوسيا يتبع فرنسا إداريًا.

وإلى جانب هؤلاء، توجد أقاليم ذاتية الحكم تمكنت هي الأخرى من الانتصار على فيروس كورونا، وهي أنجويلا وجزر فوكولاند، ضمن أقاليم ما وراء البحار البريطانية، وسان بارتيملي، ضمن أقاليم ما وراء البحار الفرنسية.