«أحمد الرافعي» مفتي الجماعة الإرهابية في «الاختيار».. من يكون وكيف استعد للشخصية؟

أحمد الرافعي
أحمد الرافعي

نجح الفنان أحمد الرافعي في تجسيد شخصية مفتي جماعة أنصار بيت المقدس، وقد لفت الأنظار من خلال بداية ظهوره في الحلقة الخامسة عشر من مسلسل «الاختيار» الذي يروي قصة الشهيد البطل أحمد المنسي.

وأتقن «الرافعي» في أداء دور الإرهابي «عمر» ابن رفاعي سرور أحد أهم مشايخ السلفية الجهادية، ونال إعجاب الجمهور منذ بداية ظهوره في حلقة الأمس خلال حديثه على طاولة مجلش شورى المجاهدين، ثم حديثه في مشهد آخر مع الإرهابي هشام عشماوي الذي يجسد دوره الفنان أحمد العوضي.

أحمد الرافعي أكد أنه قام بدراسة شخصية الإرهابي وسمات الشخصية المتطرفة قبل أن يجسده في مسلسل «الاختيار»، عندما التحق بعد تخرجه في معهد الفنون المسرحية بمعهد الدراسات الإسلامية والرواق الازهري وحصل على دبلومة الدراسات الإسلامية، وأنه استعان بكتاب مستشار رئيس الجمهورية للشئون الدينية الدكتور أسامة الأزهري «الحق المبين في الرد على من تلاعب بالدين» الذي يحلل كل الأفكار المتطرفة والإرهابية ويرد عليها، وذلك في إطار دراسته للشخصية التي يجدها في أحداث المسلسل.

وأعلن «الرافعي» أنه أيضا حصل على معلومات عن شخصية عمر رفاعي سرور من صناع المسلسل مي تساعده على إتقان الدور الذي يقدمه، كاشفا بأن «عمر» كان يعتمد على ابتسامته لتجنيد الإرهابيين.

وأعرب أحمد الرافعي عن سعادته للمشاركة في مسلسل «الاختيار»، وأن أى فنان يتمنى العمل في هذا المسلسل، كما كشف أن سيظهر خلال الحلقات المقبلة بشكل متطور  وشخصيته مستمرة حتى نهاية المسلسل.

ويتناول المسلسل قصة حياة الشهيد العقيد أحمد صابر المنسي قائد الكتيبة 103 صاعقة، الذي استشهد في كمين مربع البرث بمدينة رفح المصرية عام 2017 أثناء التصدي لهجوم إرهابي في سيناء، ويُظهر المسلسل العديد من الجوانب الاجتماعية والإنسانية في حياة البطل الراحل أحمد المنسي بجانب بطولاته في القوات المسلحة المصرية.

«الاختيار».. بطولة أمير كرارة وأحمد العوضى ودينا فؤاد وسارة عادل وضياء عبد الخالق ومن تأليف باهر دويدار وإخراج بيتر ميمى وإنتاج شركة سينرجي، ويشارك فيه عدد كبير من نجوم الشرف وهم آسر ياسين، محمد إمام، كريم محمود عبد العزيز، ماجد المصري، محمد رجب، صلاح عبد الله، إياد نصار، أحمد وفيق، كريم عبد الخالق وآخرون.