حوار| أحمد محارب: «2 في الصندوق» نقلة في حياتي‎.. واتمنى التمثيل مع الزعيم

 أحمد محارب
أحمد محارب

أتمنى الوقوف أمام الزعيم.. وأفتقد يحيى الفخراني

استطاع أحمد محارب الشهير بـ"دوجلاس" أن يلفت الأنظار إليه في رمضان هذا العام بثلاثة مسلسلات كوميدية، وهي "عمر ودياب" بطولة علي ربيع ومصطفى خاطر، و"2 في الصندوق" لأوس أوس وحمدي الميرغني و"رجالة البيت" مع أحمد فهمي وأكرم حسني.

وتخرج محارب من ورشة مركز الإبداع للمخرج خالد جلال، وكان نجماً في مسرحية "سلم نفسك"، ومن بعدها شارك في فيلم "قلب أمه" لشيكو وهشام ماجد، ومسلسل "لمس أكتاف"، ومسرحية "أهلا رمضان".

"بوابه أخبار اليوم" التقت محارب، ليدور معه هذا الحوار.

- كيف شاركت في مسلسل "٢ في الصندوق"؟

اتصلت بي الشركة المنتجة "اي بردوكش" وعرض عليّ الورق، وأعجبت بالدور بعد قراءته من أول مرة، وأحببت تجسيد شخصية "كوراشي" نائب رئيس دولة "زمبيزي".

- هل تعتقد أن الدور إضافة لأحمد محارب في مشواره الفني؟

أعتقد أنه سيكون نقلة جيدة في حياتي الفنية، لأنني أقدم فيه الكوميديا بطريقة هادفة، كما أن "2 في الصندوق" عمل فني كوميدي ليس سطحياً، لا يقدم الضحك لمجرد الضحك فقط مثل الأعمال الأخرى، نظراً لقوة السيناريو ووجود المخرج محمد مصطفى الذي أضاف لي الكثير.

- وما رأيك في أوس أوس وحمدي الميرغني؟

الاثنان بمثابة أشقاء لي، إذ تربطتني بهما علاقة زمالة من أيام الدراسة، حيث كنا ومعنا علي ربيع ندرس في كلية الحقوق بجامعة عين شمس. أما تجسيدهما هذا العام لدور جامعي قمامة فيحسب لهما، إذ قدماه بشكل رائع. حيث جسدا صورة الناس البسيطة، كما أن ملامح وجههما ساعدتهما في ذلك بطريقة لمست قلب المشاهد.
- وماذا عن دورك في مسلسل "عمر ودياب"؟

جسدت دور شخصية العمدة، ولكن بشكل كوميدي، وعلى الرغم من أنني ضيف شرف في حلقات معدودة، لكن رد الفعل على الشخصية لم أتوقعه، وخصوصاً من جمهور السوشيال ميديا.

- ماذا عن "رجالة البيت"؟

لم أظهر بعد في أحداث المسلسل، وظهوري سيكون في حلقات النصف الثاني من رمضان، وأتمنى أن تعجب الشخصية التي أؤديها الجمهور.

- ما كواليس مشاركتك في إعلان "قطونيل" الذي يعرض بدلاً من إعلان ميس حمدان؟

بعد الضجة التي صاحبت إعلان ميس حمدان للمنتج، وإيقاف عرضه، فوجئت بعرض الإعلان الذي صورته منذ سنتين لنفس المنتج يُعرض بدلاً منه. وكنت قد فقدت الأمل في في عرضه، ولكن فوجئت به يعرض بدلاً من إعلان ميس حمدان.

المفاجأة أن هذا الإعلان من إخراج المخرج الكبير أحمد الجندي الذي يقدم محتوى محترم، ويستطيع إخراج الفكرة الجديدة بشكل مهني ولائق، ولهذا حرصت على المشاركة فيه.

-من هو الفنان الذي تتمنى الوقوف أمامه في يوم من الأيام؟

بالتأكيد الزعيم عادل إمام، لأن الوقوف أمامه إضافة لأي فنان في تاريخه، وأتمنى كذلك التمثيل أمام النجم يحيى الفخراني الذي افتقدت ظهوره هذا
العام. 

- أخيراً ما هي أعمالك المقبلة؟

سأخوض تجربة جديدة في فيلم "الخطة العامية" مع علي ربيع ومحمد عبد الرحمن، من إخراج معتز التوني، كما أشارك في عمل مسرحي مختلف خلال الفترة المقبلة، وسيكون مفاجأة للجمهور.