ولادة أول طفل من أم مصابة بفيروس كورونا في فلسطين

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

من رحم المعاناة من الإصابة بفيروس كورونا التاجي، خرج من رحم أمٍ فلسطينية للنور ولدها الأول، في مجمع فلسطين الطبي، لتكون بذلك أول حالة ولادة طفل من أم مصابة بفيروس كورونا في فلسطين.

ووضعت سيدة تبلغ من العمر 22 عامًا من مدينة الخليل، اليوم الخميس 7 مايو، طفلها الأول، الذي تم إطلاق عليه اسم "تيم"، ليصير "تيم" أول مولود لمصابة بفيروس كورونا في وطنه فلسطين.

وأُصيبت السيدة بفيروس كورونا في الثاني والعشرين من شهر أبريل الماضي، وهي في الشهر التاسع والأخير من حملها، حيث وُضعت في فندق الجراند بارك، المخصص للحوامل اللاتي في الشهر الأخير من حملهن. ومع ظهور أعراض الولادة عليها تم نقلها إلى المجمع الطبي كي تضع مولودها الأول.

وأشار الدكتور عماد عابد، رئيس قسم التوليد بالمجمع الطبي، والذي أشرف على حالتها، إلى أن السيدة وضعت مولودها دون الحاجة إلى التدخل الجراحي، حيث كانت الولادة طبيعية، فيما أن صحة الأم والطفل بخير ومطمئنة.

وحول إمكانية انتقال العدوى من الأم إلى طفلها من خلال الرضاعة، نوه عابد إلى أن كافة الدراسات الطبية تؤكد بأن حليب الرضاعة لا يحتوي على فيروس كورونا في حالة إن كانت الأم مصابة بالفيروس، وبالتالي لا يعتبر الحليب ناقلًا للعدوى، حسب قوله.