غدا.. الإذاعة تبث صلاتي العشاء والتراويح بصوت الشيخ عبد الفتاح الطاروطي

 الشيخ عبد الفتاح الطاروطي
الشيخ عبد الفتاح الطاروطي

أعلن القارئ الشيخ عبد الفتاح الطاروطي، أنه سيؤم المصلين في صلاتي العشاء والتراويح والتي تبث عبر أثير الإذاعة المصرية "إذاعة القرآن الكريم" غدا الأربعاء.

وتابع الطاروطي من خلال صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "موعدكم بمشيئة الله تعالى معي غدا الأربعاء على الهواء مباشرة عبر أثير موجات إذاعة القرآن الكريم بداية من صلاة العشاء والتراويح، وذلك من مسجد عمرو بن العاص بمدينة القاهرة".

وكانت وزارة الأوقاف قررت بالتعاون مع الهيئة الوطنية للإعلام، ممثلة في قطاع الإذاعة، وتحديدًا «إذاعة القرآن الكريم» ووزارة الاتصالات ممثلة في المصرية للاتصالات، بث صلاة العشاء والتراويح إذاعيًا يوميًا من مسجد سيدنا عمرو بن العاص بمصر القديمة بالقاهرة، بحضور إمام المسجد واثنين فقط من العاملين.

 

وأشارت الأوقاف، في بيان لها، إلى أن إذاعة القرآن الكريم تختار يوميًا أحد القراء المعتمدين إذاعيًا لصلاة التراويح بالمسجد، حيث يتم نقل صلاة العشاء وصلاة التراويح نقلًا مباشرًا يوميًا عبر إذاعة القرآن الكريم، مع الالتزام بعدم فتح المسجد أمام المصلين، وعدم تشغيل أي سماعات خارجية منعًا لأي تجمع خارج المسجد أو في ساحاته الخارجية، والاقتصار على تشغيل سماعة داخلية واحدة على قدر تحقيق النقل الإذاعي فقط، مع تأكيدنا على قصر الأمر على هذا المسجد فقط، والتزام سائر المساجد على مستوى الجمهورية بالتعليق الكامل للجمع والجماعات إلى أن يأذن الله عز وجل بزوال علة الغلق.

 

ومن جهتها، أكدت دار الإفتاء المصرية، أنه لا تجوز صلاة أحد في منزله خلف صلاة منقولة عبر التليفزيون أو الإذاعة، ولا فرق في ذلك بين صلاة الجمعة أو الصلوات الخمس أو صلاة التراويح.