زاهى حواس: لعنة «كليوبترا» أصابتني بحجر على رأسي

الدكتور زاهى حواس
الدكتور زاهى حواس

قال الدكتور زاهى حواس، إن النجم عادل إمام جسد شخصية صاحب بازار فى فيلم "عريس من جهة أمنية"، ويحب بنته بشدة، ويرفض أن يتزوجها شخص من جهة أمنية، ويقوم بتكوين علاقات وصداقات مع نساء الوفود السياحية، وكلها صفات ليست تشبهنى، وذلك ردا على ما أثير حول أن عادل إمام جسد شخصيته فى هذا الفيلم.


وتابع حواس، لبرنامج شيخ الحارة، على قناة القاهرة والناس، مع إيناس الدغيدى، "أنا بعشق الاثار .. وعشقى للآثار خلى الناس فى كل مكان فى الدنيا يحبونى ويحترمونى.. أنا بحب الفراعنة وبحس انى منهم .. وممكن أن يتم تسمتى زاهى خوفو لأنى بحب خوفو أكتر من توت عنخ أمون لأن كل أبحاثى عنه"


وأصاف حواس، "كنت بحفر فى معبد جنب اسكندرية، سقط حجر أثناء اكتشاف مقبرة كليوبترا، والحجر جيه على راسى، ورحت للدكتورة وقالى الحجر عملك خرم فى مقلة العين ولازم تسافر، وسافرت أمريكا وعملت عملية وفشلت وعملتها مرة تانية واتعذبت لمدة 30 يوم".


وعن الكشف الأثرى الذى يريد أن ينهى به حياته العملية ويُكتب بإسمه، قال حواس، "كشف الملكة نيفرتيتي فى وادى الملوك، هذا الكشف بحلم بيه كل يوم بليل والنهار ودايما بحس إنى التليفون هيرن وانا فى القاهرة وبيكلمنى زمايلى فى الحفاير، ويقولولى احنا كشفنا المقبرة، وأتمنى أن اسمى يكتب بأن اخر اكتشافاته مقبرة الجميلة نفرتيتي.