عمرو سمير عاطف| تصيد الأخطاء لمسلسل «النهاية» أمر طبيعي.. وهذه ضريبة النجاح

السيناريست عمرو سمير عاطف
السيناريست عمرو سمير عاطف

رد السيناريست عمرو سمير عاطف، مؤلف مسلسل «النهاية» للنجم يوسف الشريف والذي يعرض حالياً علي شبكة قنوات on tv, عن انتقاد بعض النقاد للعمل. 

وقال عاطف في تصريح خاص لـ«بوابة أخبار اليوم» أنه من حق أي ناقد أن يعبر عن رأيه وأن يشرح للجمهور وجهة نظرة في العمل ولكنني مؤلف العمل ليس من دوري الرد على انتقاد العمل ولكن عملي أن أكتب عمل فني وفي النهاية الحكم للجمهور وليس لصناع العمل أو النقاد ومن الطبيعي أن يتعرض عمل ناجح مثل النهاية للنقد. 

وأضاف عاطف أن هناك عدد كبير من النقاد اشادوا بالعمل مثل السيناريست بشير الديك والناقد الفني نادر عدلي والناقد الفني طارق الشناوي وكلهم أساتذة كبار لهم باع طويل في الوسط الفني، أما عن رأيه في النقد الموجه لقصة العمل من حيث انتقال شعب مصر للعيش في القدس بعد احتلالها، قال هذا تصيد للعمل وليس انتقاد فهناك بعض النقاد يتصيدون ويصنعون الاخطاء في الاعمال فقط ليس إلا. 

وكان عدد من النقاد قد هاجم مسلسل النهاية بسبب عدم واقعية الأحداث خاصة انتقال المصريين للعيش في القدس بعد تحريرها وبعض مشاهد الجرافي. 

مسلسل "النهاية" تدور أحداثة  في عام 2120 حول مهندس يحاول مقاومة سيطرة التكنولوجيا على حياة البشر، لكن محاولاته تقوده إلى مواجهات خطيرة، خاصة مع ظهور رجل آلي مستنسخ منه، ومن بطولة يوسف الشريف، وعمرو عبد الجليل، وناهد السباعي، وسهر الصايغ، وكوكبة لامعة من نجوم الفن والدراما، تأليف عمرو سمير عاطف، ومن إخراج محمد سامي.