عاجل

خروج ١٥ حالة من العزل بالدقهلية بينهم طفل رضيع 

تحول نتائج ٧١ مريض كورونا بالدقهلية من ايجابية لسلبية  و١٥ منهم يغادرون العزل بينهم طفل رضيع 
تحول نتائج ٧١ مريض كورونا بالدقهلية من ايجابية لسلبية و١٥ منهم يغادرون العزل بينهم طفل رضيع 

أعلن الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، منذ قليل عن  ظهور نتائج تحاليل لـ71 حالة من المصابين بفيروس كورونا المستجد والمحجوزة بمستشفى الحجر الصحي بتمى الأمديد والمدينة الجامعية بالمنصورة حيث تحولت نتائجهم من إيجابية إلى سلبية.

وأشار إلي  أن من بين الذين تم تحويل نتائجهم أصغر طفل مصاب بالفيروس وهو الرضيع خيري محمود خيري المرسي وعمره 38 يوما والذي تم  نقله من  مستشفى منية النصر المركزي للعزل بعدما  تبين إيجابيته لفيروس كورونا حيث تم وضعه في حضانة مستشفي العزل بتمي تحت رعاية طبية فائقة حيث تلقى العلاج و تحولت  نتيجته من إيجابي إلى سلبي.

وأضاف د. مكي   أنه تم اليوم خروج 15 حالة من بين الـ 71 حالة عقب شفاءهم تماما منهم 10 حالات من المدينة الجامعية و5 حالات من تمى الأمديد، مضيفا أن باقي الـ 71 حالة التي جاءت نتيجتهم سلبية سيتم خروجهم تباعا عقب شفاءهم التام وعودتهم إلى منازلهم.

وأشاد وكيل الوزارة بالجهود التي يبذلها أبطال صحة الدقهلية رجال الجيش الأبيض في سبيل خدمة المرضى للوصول إلى أفضل النتائج مناشدا المواطنين بإتباع تعليمات وزارة الصحة في هذا الصدد تحت شعار "الزم بيتك.. تحمى نفسك وأهلك" مؤكدا أن جميع المرضى يتلقون الرعاية الطبية الفائقة من أبطال الحجر الصحي وسيتوالى خروجهم تباعا إن شاء الله بعد إتمام شفائهم.

فيما حرص أبطال الجيش الأبيض داخل الحجر الصحي على توديع من تم شفاءهم وخروجهم وسط أجواء رمضانية مبهجة عن طريق توزيع الورود والبالونات والحلوى وفوانيس رمضان عليهم أثناء خروجهم مع التقاط الصور التذكارية معهم وسط أجواء الفرح والسعادة وأطلقت السيدات الزغاريد.