ضبط مخزن غير مرخص يبيع أدوية منتهية الصلاحية وأدوية بأسيوط

ضبط مخزن غير مرخص يبيع أدوية منتهية الصلاحية وأدوية بأسيوط
ضبط مخزن غير مرخص يبيع أدوية منتهية الصلاحية وأدوية بأسيوط

نجحت إدارة التفتيش الصيدلي بالتنسيق مع مباحث التموين تحت إشراف هيئة الرقابة الإدارية بالتعاون مع جهاز حماية المستهلك، من ضبط مخزن غير مرخص عبارة عن منزل مبنى بالطوب اللبن وأرضية ترابية ومسقوف بجريد النخيل وغير مطابق للاشتراطات الصحية ويشكل خطورة على صحة المواطنين من استخدام تلك الأدوية ويحتوى على كميات كبيرة من الأدوية، استمرارا لضرباتها المتلاحقة والتصدي بكل حسم لكل من تسول له نفسه التلاعب بمقدرات الدولة. 

وقامت إدارة التفتيش الصيدلي بصحة أسيوط بقيادة د. أحمد مرعي مدير إدارة التفتيش الصيدلي، تحت إشراف هيئة الرقابة الإدارية بأسيوط، وجهاز حماية المستهلك بالمحافظة بقيادة اللواء محمد عاطف القليوبي رئيس جهاز حماية المستهلك بأسيوط، بشن حملة مفاجئة عقب ورود عدة شكاوى لجهاز حماية المستهلك من قرية كوم أبوشيل مركز أبنوب تفيد بيع أدوية منتهية الصلاحية وأدوية خاصة بوزارة الصحة والسكان. 

وخلال تصريحاته أكد د. أحمد مرعي مدير إدارة التفتيش الصيدلي بأسيوط أن الحملة أسفرت  عن ضبط مخزن غير مرخص عبارة عن منزل مبنى بالطوب اللبن وأرضية ترابية ومسقوف بجريد النخيل وغير مطابق للاشتراطات الصحية ويشكل خطورة على صحة المواطنين من استخدام تلك الأدوية ويحتوى على كميات كبيرة من الأدوية التي تمت مصادرتها وتحرير محضر بالإجراءات تحت رقم ٢٠٣٠ إداري أبنوب لسنة ٢٠٢٠ للعرض على النيابة العامة لتباشر التحقيقات.