Advertisements

توجيهات رئاسية بدراسة مشاكل صناعة صيد الأسماك.. ووضع حلول عاجلة

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية
Advertisements

عقدت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة والرئيس التنفيذي لجهاز لتنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، اجتماعا مع محمد الفقي رئيس اتحاد الثروة المائية، ورؤساء الجمعيات التعاونية بالمحافظات التي تمثل صناعة صيد الأسماك بجمهورية مصر العربية ومنها، دمياط، والبحيرة، وكفر الشيخ، وشمال وجنوب سيناء، وتم الاجتماع بمقر جهاز تنمية المشروعات بحضور لفيف من قيادات الجهاز ورؤساء قطاعات التمويل والخدمات غير المالية.

يأتي ذلك بناء على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بمتابعة المعوقات التي تواجه مشروعات صيد الأسماك والمشاكل التي تقلل من إنتاجية هذا القطاع الصناعي الهام والعمل علي وضع حلول عملية لتلك المشاكل والعقبات وتقديم كافة سبل الدعم التمويلي والفني لقطاع صيد الأسماك لضمان زيادة إنتاجه وقدراته على التوسع وتوفير المزيد من فرص العمل للشباب خاصة من أبناء المحافظات الساحلية أو المشتهرة بهذا النشاط.

وأكدت نيفين جامع، الاهتمام الكبير الذي يوليه الرئيس عبد الفتاح السيسي، بدعم وتطوير صناعة صيد الأسماك في مصر و الاستفادة من مواردنا المائية والساحلية المتنوعة.

وقالت نيفين جامع، إن الاجتماع شمل حوار مفتوح تناول كافة المشكلات التي تواجه صناعة صيد الأسماك في مصر، وتم حصرها  في 3 محاور؛ أولا مشاكل اقتصادية ناتجة عن ارتفاع تكلفة المحروقات والتشغيل وضعف امكانيات مراكب الصيد سواء في السفر لمسافات بعيدة أو في حجم التخزين.

وأضافت، أن المحور الثاني يتمثل في مشاكل بيئية ناتجة عن تلوث المياه والصيد الجائر للزريعة، وأخيرا بعض المشاكل التشريعية الخاصة بتأمينات الصيادين وشئونهم التنظيمية.

وأكدت نيفين جامع، أن جهاز تنمية المشروعات يقوم الآن بعمل دراسة متكاملة بالتنسيق مع كافة الوزارات والجهات المعنية لرصد كافة المشاكل والمعوقات التي تواجه صناعة صيد الأسماك وسبل حلها و مواجهتها حتي تتحسن إنتاجية هذه الصناعة الهامة وتزيد مساهمتها في توفير الأمن الغذائي لمصر.

Advertisements

 

 

 


Advertisements