صحة السويس: إصابة 5 من المخالطين للحالة الثالثة بفيروس كورونا وحجر جيرانهم

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشفت مديرية الصحة في السويس، عن ثبوت إيجابية التحاليل واصابة خمسة أشخاص بفيروس كورونا، وهم من أسرة واحدة ومخالطين للحالة الثالثة ( ع. أ .ع) التي ثبت اصابتها الخميس الماضي وجرى نقلها لمستشفى أبو خليفة للحجر الصحي بالاسماعيلية، وجرى حجر جيران الحالات المصابة في العقار.

وأفادت مديرية الصحة في السويس في بيان لها ايوم السبت، أن المصابين الخمس الجدد الذين وصلت نتائجهم اليوم السبت هم، ثلاثة أطفال أبناء المصاب الثالث وزوجتة ووالدتها، وجرى نقلهم في سيارة التعقيم المخصصة لذلك الى مستشفى الحجر بالاسماعيلية.

وانتقلت الفرق الطبية بإدارة الطب الوقائي والأمراض المتوطنة لمنطقة التوفيقية محل إقامة أفراد الأسرة المصابين، لاتباع اجراءات التقصي والترصد الازم لخط سير الأسرة وجميع المخالطين لهم، وتطهير العقار المقيمة فيه الأسرة والأماكن التي ترددوا عليها ومن بينها سوق التوفيقية.

ويجري سحب العينات من المخالطين ومتابعتهم ومخالطين المخالطين للمصاب وأسرته، مع اتخاذ كافة الاجراءات الوقائية اللازمة تجاه جيرانهم بالعقار، وحجرهم منزليا كأجراء وقائي متبع للحد من انتشار الفيروس، مع تردد المراقبين الصحيين عليهم.

وتولي الفرق الطبية متابعه جميع المخالطين للمصاب " ع. أ" رب الأسرة، وزملائة بالعمل ورصدهم طبقاً للإجراءات الاحترازية والترصد.

وفي السياق ذكر مصدر طبي، أن المصاب سافر القاهرة وتردد على العتبة والموسكي نهاية الأسبوع قبل الماضي وعاد للسويس، ويوم الأربعاء الماضي توجه لمستشفى الحميات الأربعاء الماضي بعد أن ظهرت عليه أعراض الإصابة بالفيروس، ووردت يوم الخميس نتيجة التحاليل التي أفادت اصابته.