بعد تعافيه من كورونا.. رئيس وزراء بريطانيا يعود لممارسة عمله بشكل جزئي خلال أيام

رئيس وزراء بريطانيا
رئيس وزراء بريطانيا

يعود رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون لممارسة عمله بشكل طبيعي بدءا من الاثنين 27 ابريل، وفقًا لصحيفة ديلي ميل البريطانية.

وفي تقرير نشرته الصحيفة أشارت إلى أن عود رئيس الوزراء للعمل ستكون في البداية "جزئية" أي أنه لن يمارس مهامه بشكل كامل خلال ساعات العمل الطبيعية، ونقلت الصحيفة عن مصدر مقرب لرئيس الوزراء إن "عودته ليعمل 14 ساعة يوميا كما اعتاد من قبل مسألة وقت ترجع لقراراته بعد المشاورة مع الأطباء".

يأتي قرار العود وسط مخاوف وضغوط من مجموعة من المقربين لجونسون محذرين من أنه مازال يعاني من ضعف عام في جسده نتيجة لتأثير فيروس كورونا عليه والذي تطور بشكل حاد خلال الفترة الماضية بشكل أدى لبقائه حوالي ثلاثة أيام متواصلة في العناية المركزة.

جدير بالذكر إن جونسون لم يقم بالإدلاء بأي تصريح للصحافة أو من خلال حساباته الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي منذ خروجه من المستشفى في 12 ابريل الماضي إلا إنه أجرى اتصالات هاتفية مع كل من الملكة اليزابيث الثانية والرئيس الأمريكي دونالد ترامب، والذي أكد أنه تفاجأ بصوت رئيس الوزراء الذي يبدو تحسن كثيرًا، واصفا إياه بـ"الحماسي"، كما شكر كل من ساهم في علاجه طوال فترة مرضه.

وأكد وزير الصحة البريطاني مات هانكوك في تصريحات لراديو BBC، أن جونسون بصحة جيده جدًا ومتحمس لعودته للعمل.

كان بوريس جونسون، قد أعلن عن إصابته بالفيروس المستجد، الجمعة 27 مارس، وأوضح أنه كان يعاني من أعراض متوسطة لفيروس كورونا، وتأكدت النتيجة بعد خضوعه للفحص الطبي، لكن حالة جونسون شهدت تدهورًا شديدًا بعد ذلك أدى لدخوله العناية المركزة ومتابعة مستمرة من قبل الأطباء حتى تم الإعلان عن استقرار حالته الصحية في شهر ابريل الجاري.